نشرة خاصة تتوقع نزول أمطار قوية بعدد من أقاليم المملكة.


في نشرة خاصة، أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه يرتقب نزول أمطار قوية، محليا رعدية، وهبوب رياح قوية، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة.

و ذكرت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن أمطار قوية، محليا رعدية، (من 20 إلى 30 ملم)، ستهم، اليوم الثلاثاء، من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى العاشرة ليلا، أقاليم الراشيدية وفكيك، وميدلت وورزازات، وتنغير، وزاكورة، فيما يرتقب أن تشهد أقاليم بركان والناظور، ووجدة-أنجاد، أمطارا مماثلة من الثلاثاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غد الأربعاء على الساعة السادسة صباحا.

و ذكر المصدر ذاته أنه من المتوقع أيضا هبوب رياح قوية (من 75 إلى 80 كلم/س) اليوم الثلاثاء بأقاليم أسا-الزاك وبوجدور والسمارة، وكلميم والعيون، وواد الذهب وسيدي إفني، وطانطان وطرفاية وزاكورة.

هذا، و من المرتقب أيضا هبوب رياح قوية نسبيا (من 60 إلى 75 كلم/س) غدا الأربعاء بأقاليم أوسرد وبوجدور والرشيدية والصويرة وفكيك والعيون وميدلت وواد الذهب وطرفاية.

في سياق متصل، ينتظر تسجيل بعض التساقطات الثلجية (من 5 إلى 15 سم)، من اليوم الثلاثاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غد الأربعاء على الساعة السادسة صباحا، بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وابتداء من 1700 متر.

اترك رد