حريق يدمر خوادم شركة OVH الفرنسية ويؤدي إلى توقف العديد من المواقع الإلكترونية


اندلع حريق في مجمع بيانات يضم خوادم تابعة للشركة الفرنسية “أو في آش” للحوسبة السحابية، في ستراسبورغ شرق فرنسا، وأتى الحريق على أجزاء مهمة من الوحدات.

بينما أجبرت العديد من المواقع الإلكترونية على الإغلاق، وفق مصادر إعلامية متطابقة.وشب الحريق بين ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء 10 مارس، في منطقة “بورت دو رين” بشرق العاصمة الألزاسية ستراسبورغ، على مقربة من الحدود الفرنسية الألمانية، واستدعى الأمر حشد 100 عنصر من فرق الإطفاء و43 عربة، حسب “لوموند” ، وتم “احتواء” الحريق الذي أتى على أجزاء من مبنى تابع لشركة “OVH” ، ولم يتم رصد أي تلوث سام على الرغم من تصاعد أعمدة الدخان، حسب ما أعلنته السلطات المحلية صباح اليوم يضيف المصدر ذاته.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أوكتاف كلابا، إن الحريق دمر المنطقة “SBG2” وجزء منSBG1 ، ويقوم رجال الإطفاء بحماية SBG3 ، حسب وكالة رويترز. بينما لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح.وأدت الحادثة، إلى توقف العديد من المواقع الإلكترونية التي تستضيفها خوادم الشركة الفرنسية، وقالت هذه الأخيرة على تويتر : “من المرجح أن يتأثر جميع عملائنا في مركز البيانات هذا”ومن بين المواقع المتضررة، أعلنت “ تاجا سبورت“ المجلة الحديثة النشأة والتي تديرها الإعلامية عزيزة نايت سي باها، عن توقف موقعها بسبب الحادثة.

اترك رد