والي جهة سوس يترأس اجتماعا بخصوص تأهيل سوق الأحد بأكادير


ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان اجتماعا بمقر ولاية جهة سوس ماسة، يوم أمس الإثنين 15 مارس 2021، وذلك في سياق تتبع تقدم الأشغال المتعلقة  بمشروع تأهيل سوق الأحد بأكادير.

وعرف هذا الاجتماع مشاركة كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ونائب رئيس الجهة المكلف بإعداد التراب، ونائب رئيس مجلس جماعة أكادير، إضافة إلى المديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، فضلا عن ممثلة عن مجموعة العمران، و مهندسة المشروع و السلطات المحلية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق اللقاءات المنتظمة التي تقوم بها اللجان المشرفة على مراقبة وتتبع مختلف المشاريع التي يجري إنجازها إن على صعيد مدينة أكادير أو جهة سوس ماسة.

في هذا السياق،  قدمت ممثلة مجموعة العمران عرضا حول وضعية التزامات الشركاء، وإلى جانبها قدمت مهندسة المشروع عرضا حول نسبة تقدم الإنجازات المتعلقة بمختلف مرافق المركب التجاري سوق الأحد.

وتوج ذات الاجتماع بزيارة ميدانية للمشروع ترأسها والي جهة سوس ماسة، حيث جرى إطلاعه عن كثب على نسبة تقدم أشغال تأهيل المركب التجاري سوق الأحد.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي لأكادير كان قد صادق  خلال الجلسة الثانية لدورة فبراير 2021، المنعقدة في 17 فبراير الجاري، على ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بالشطر الثاني لمشروع تأهيل سوق الأحد بمدينة أكادير، والذي نص على توفير تمويل مالي إضافي لإتمام أشغال تهيئة سوق الأحد بأكادير، قدره 20 مليون درهم، تنضاف إلى المبلغ الذي نصت عليه الاتفاقية الأولى، والذي حدد في 160 مليون درهم.

وينص ملحق اتفاقية الشراكة على الشروع في إتمام أشغال الإنارة العمومية للسور الخارجي وبعض المحاور الرئيسية، وإتمام أشغال التشوير، و تثبيت كاميرات المراقبة، و تبليط الأزقة المتبقية من السوق، علاوة على إتمام الشطر الثاني من الواقيات ضد أشعة الشمس، و خلق فضاء جديد للمطاعم وتجهيز الفضاء المخصص لبائعي الدجاج.

هذا، ومن المرتقب إتمام الأشغال المتعلقة بتأهيل سوق الأحد كما هو منصوص عليها في الملحق وفي الاتفاقية الموقعة بين كل من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و ولاية جهة سوس ماسة، وعمالة أكادير إداوتنان، و جهة سوس ماسة، و جماعة أكادير، و شركة العمران سوس ماسة، بالإضافة إلى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، في أواخر شهر يونيو 2021.

اترك رد