إطلاق منصة لدعم الشباب المقاولين باشتوكة ايت باها


أحدثت بإقليم اشتوكة آيت باها “منصة الشباب وفضاء الابتكار الاجتماعي”، وذلك بهدف استقبال الشباب والاستماع إليهم وتمكينهم من آليات مختلفة تساعدهم على ولوج سوق الشغل.

وسيتم بموجب هذه المنصة التي تم إنشاؤها في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تطوير الجانب المقاولاتي لدى شباب اشتوكة أيت باها، وتمكينهم من فرص التكوين الملائمة للمشاريع التي ينوون إطلاقها، فضلا عن تقديم الدعم اللازم لهم من أجل دخول الأعمال والمقاولات.

في هذا الصدد، أفاد قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم اشتوكة آيت باها بأن إحداث وتجهيز “منصة الشباب وفضاء الابتكار الاجتماعي” رصدت له مبالغ مالية مهمة قدرت بحوالي 970 ألف درهم.

وأضاف ذات المصدر بأن تسيير المنصة عهد به إلى جمعية “اتحاد المقاولين الذاتيين”، والتي ستعمل على “برمجة عمليات تواصلية مكثفة تستهدف الشباب، كما ستنزم دورات تكوينية عن بعد لتعزيز ثقافة المقاولة لدى المعنيين بهذا المجال”.

وعلاوة على ذلك، سيشرف “اتحاد المقاولين الذاتيين” على “الإنصات لمختلف حاملي المشاريع، وتنمية حس الابتكار والإبداع في المشاريع المقدمة من طرفهم، بالإضافة إلى البحث عن طرق التمويل وتدبير مختلف المراحل وصولا إلى إنجاز عدد من المبادرات الشبابية في مجال المقاولة والأعمال”.

اترك رد