أخبار تزنيتأخبار سوساخبار أكاديراخبار تارودانتسلايدشو

عاجل: كورونا يضرب بقوة في أكادير و جهة سوس ماسة و يسجل 32 إصابة دفعة واحدة

كشفت مصادر عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بكل من أكادير و تيزنيت و اشتوكة و تارودانت و ذلك بعد تأكيد الفحوص المخبرية إيجابيتها.

وسجلت 22 حالة بأكادير و 4 بتيزنيت و 4 باشوكة و 2 حالات بتارودانت.

و ذكرت المصادر ذاتها، أن الحالات المسجلة تتعلق غاليبتها بمخالطي حالات تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب أشخاص وافدين على أكادير و المنطقة من الدار البيضاء و مراكش والتي تصنف كمناطق موبوءة.

و أن جميع المصابين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض كوفيد19 و الذين لا تظهر عليهم أعراض خطيرة أو المتواجدين في حالة صحية مستقرة، سيتم مباشرة علاجهم في منازلهم بدل المستشفيات، مع الاحتفاظ فقط بالمرضى في حالات تستدعي المراقبة الطبية أو المرضى الذين تستدعي حالتهم وضعهم في أقسام الإنعاش.

ويأتي ذلك، في ظل صعوبة استقبال المستشفيات لكل المصابين للضغوط المتراكمة على القطاع الطبي و تنفيذا للبروتوكول العلاجي الجديد الذي يسير في اتجاه إبعاد جميع الحالات المستقرة من المستشفيات.

وتهيب سلطات أكادير و الجهة، بسكان المنطقة باتخاذ الاحتياطات في التعامل مع الأشخاص الوافدين على المنطقة و القادمين من مناطق تسجل إصابات مرتفعة مع الالتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية و الانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخدتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى