أخبار تزنيتأخبار سوساخبار أكاديراخبار تارودانتاخبار طاطا

سوس ماسة: الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالجهة و أرقام قياسية بأقاليم جديدة

عرف الوضع الوبائي لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة تغييرات جذرية، بعد تحطيم أرقام قياسية بأقاليم جديدة.

في هذا السياق، سجل إقليم طاطا رقما غير مسبوق من الإصابات إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء 1 دجنبر الجاري قدر ب:88 حالة، ما رفعه إلى الرتبة الثانية بعد أكادير اداوتنان.

كما ارتقى إقليم تزنيت إلى الرتبة الثالثة بعد تسجيل 49 حالة جديدة يوم أمس، فيم تراجعت عمالة إنزكان أيت ملول إلى الرتبة الرابعة، بعدما كانت في السابق تحتل الرتبة الثانية.

هذا، وموزاة مع ذلك، تراجعا إقليما تارودانت إلى الرتبة الخامسة، واشتوكة أيت باها إلى الرتبة السادسة بناء على الحالات المسجلة يوم أمس الثلاثاء.

هذا، وفي تفاصيل الوضع الوبائي الجديد بعمالات و أقاليم الجهة إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 01 دجنبر 2020، سجلت عمالة أكادير إداوتنان 183 حالة، و 88 حالة بإقليم طاطا، و 49 حالة بإقليم تزنيت، و 45 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 28 حالة بإقليم تارودانت، في حين سجل بإقليم أشتوكة أيت بها 20 حالة . .

المديرية الجهوية للصحة أوضحت، بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا على صعيد الجهة، ارتفع إلى 24452 حالة إصابة بعد تسجيل 413 حالة ، بينما بلغ عدد التحاليل المخبرية التي تم القيام بها 182588 تحليلة.

وأكدت المديرية نفسها في حصيلتها حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، أن عدد المتعافين من الفيروس بالجهة بلغ 17159حالة، بعد تعافي 710 حالة، 453 حالة تعافي بأكادير اداوتنان ، و 153 حالة بتارودانت، و 81 حالة بإنزكان أيت ملول، و 23 حالة بتزنيت .

في ذات السياق، ارتفع عدد الوفيات إلى 373 حالة وفاة، بعد تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بالجهة ، 06 حالات بإنزكان ايت ملول، و 04 حالات بأكادير اداوتنان .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى