alexa

سوس ماسة : الرصد الوبائي لفيروس كورونا يوقع على تغييرات جديدة


رصدت جهة سوس ماسة خلال 24 ساعة الماضية أربع حالات جديدة تأكد اصابتها بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك المجموع التراكمي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 124حالة، لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري ، حسب ما أفادت به المديرية الجهوية للصحة.

و تنقسم حالات الإصابة الجديدة، حسب البيانات الصادرة عن المصدر ذاته، على عمالة أكادير إدا وتنان ب3 حالات ، و حالة واحدة بعمالة إنزكان أيت ملول.

كما استقر إجمالي حالات التعافي بالجهة، منذ بداية تفشي الوباء، في 95 حالة، ، يتوزع على عمالة أكادير إدا وتنان بـ46 حالة، و عمالة إنزكان أيت ملول بـ43 حالة ، فيما سجلت 3 حالات بكل من إقليم تارودانت وطاطا .

هذا، و بخصوص عدد حالات الوفاة بقيت مستقرة في 08 حالات على مستوى الجهة، موزعة على 3 حالات وفاة في كل من أكادير اداوتنان وأشتوكة ايت بها، و حالة وفاة واحدة في كل من إقليم طاطا وعمالة إنزكان أيت ملول .

من جانب آخر، و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الـ 124 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة أكادير اداوتنان المقدمة بـ 53 حالة، مقابل 51 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول و 13 حالة بإقليم اشتوكة أيت بها، و 4 حالات بإقليمي طاطا و 3 حالات بإقليم تارودانت ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مند انتشار الوباء بإقليم تزنيت.

اترك رد