جماعات ترابية قروية باقليم العرائش ماذا تحقق من برنامج عملها ؟


اعداد السباعي المهدي

يؤسفني ان اخوض في نقاش عقيم لكن حان دوره ليعرف المواطن والمواطنة ماذا تحقق في المخطط العملي للجماعة التي يقطن فيها .

هل هناك تغيير ام مازالت دار لقمان على حالها ؟جماعة ريصانة الشمالية والجنوبية :مازال السوق الاسبوعي كما عهدناه ومازالت الطرق تهرب الزائرين الى وجهة اخرى لم يطرا تغيير في الاصلاحات اذن اين هي مقررات الدورات التي صادقت على العديد من المشاريع ولم تنجز ……؟جماعة قصر ابجير :العديد من الاشكالات التدبيرية اجلت التنمية لهاته النقطة الاقرب الى مدينة القصر الكبير رغما ان هناك اتفاقية اطار مابينهما ….

الطرق وعدم مواكبتها غياب وسائل نقل عمومية للمواطنين كذلك برنامج عمل الجماعة لم يفي بانتظارات الساكنة جماعة اولاد اوشيح :غياب الانارة العمومية ببعض الدواوير فيضانات مازالت تغمر ها، النقل المدرسي لم يغطي حاجيات التلاميذ والتلميذات ….

جماعة سوق الطلبة :رغم ان مكتبها كان شابا الا ان البلوكاج لم يخدم مصلحة الساكنة وبقي الحال على ماكان عليه …….

كذلك عاشرنا فضاءات جمعوية لهاته المنطقة الا ان ملتمساتها وعرائضها لم تعرف طريقها الصحيح لان هناك ايادي خفية كانت تؤخر العمل التطوعي الجمعوي الجاد …….

جماعة بني جرفط :تاريخ يئن تحت وطاة النسيان الطبيعة والجمال وروح البداوة وغياب تجسيد البرنامج الجماعي …..سنذكر الباقي بتفصيل في حلقة مفصلة .

جماعة السا حل :العديد من السكان بدون ماء صالح للشرب اكثر من 625اسرة قدموا عريضة لكل الجهات المسؤولة قصد التدخل .

انتشار البناء العشوائي بالمركز واجتثات الغابة كلها عوامل ضد التنمية المستدامة ….الهدرالمدرسي للفتيات بفعل غياب الماء….

اذن اين هي مقررات الدورات العادية والاستثنائية ماذا انجز وماذا احيل على الرفوف اليوم الحلقة الاولى وسنوافيكم بحلقات اخرى عين على مخططات الجماعات الترابية ماذا تحقق وهل الساكنة راضية على ذلك وسننجز استطلاعا رسميا عما قريب ،هدفنا هو تسليط الضوء،على انتظارات المواطن الضرورية للعيش الكريم والعدالة المجالية.

سنبقى اوفياء للوطن والمواطنين.

اترك رد