alexa

وادو يلتحق بالطاقم التقني للمنتخب الجزائري

وادو يلتحق بالطاقم التقني للمنتخب الجزائري

انضم الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو للطاقم التقني للمنتخب الجزائري بعد الضجة الكبيرة التي رافقت دعمه للمرشح الجزائري خير الدين زطشي خلال الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وحسب مواقع إعلامية فقد قال وادو في تغريدة قبل يومين على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه في طريقه إلى الجزائر، بعد 19 سنة من المباراة التأهيلية لكأس العالم 2002 مع المغرب، معبرا عن شكره للسلطات الجزائرية على التسهيلات الإدارية وللمنتخب الجزائري على قيمه الرياضية العالية.

تردف ذات المصادر أن عبر جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري عبر هو الآخر عن سعادته بانضمام وادو لطاقمه التقني، مؤكدا أن التحاقه بالطاقم كان بموافقة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منوها بإمكانيات وأفكار وادو التي ستفيد، على حد قوله، عناصر المنتخب الجزائري. وأضاف المتحدث ذاته أن وادو يحظى بثقته الكاملة لتولي منصبه الجديد نظير الشواهد التدريبية الكثيرة التي يتوفر عليها، وأن التجربة التي راكمها الدولي المغربي كفيلة بمساعدة المنتخب الجزائري في القادم من المواعيد.

وكان وادو قد عين كمساعد لجمال بلماضي خلال فبراير من السنة الماضية، حيث تربط الطرفان علاقة صداقة إذ لعبا معا في نادي فالنسيان الفرنسي موسم 2009-2010، كما لعب وادو في لخويا القطري في الفترة التي أشرف فيها بلماضي على تدريب النادي القطري.

يشار إلى أن عبد السلام وادو خاض تجربة قصيرة كمدرب لفريق مولودية وجدة، حيث تعاقد مع “سندباد الشرق” الصيف الماضي، غير أن النتائج السلبية التي حققها الفريق والمشاكل التي مر بها الفريق الوجدي، أجبرته على المغادرة. وخلق وادو ضجة كبيرة خلال الجمعية العمومية الـ43 لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والأعضاء الممثلين للـ”كاف” في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مساندته للمرشح الجزائري خير الدين زطشي على حساب مواطنه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. تجدر الإشارة إلى أن خير الدين زطشي قام بتوديع لاعبي المنتخب الجزائري والطاقم التقني مساء أمس، بعد المباراة التي خاضها “الخضر” أمام بوتسوانا لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد انتهاء ولايته على رأس الاتحاد المحلي لكرة القدم.

المصدر: العمق

اترك رد