alexa

إصابات فيروس “كورونا” بأكادير في تزايد، والحالات الوافدة تهدد المدينة


الحالة الوبائية بمدينة أكادير عرفت خلال ال 24 ساعة الماضية تغييرا جديدا بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الوقت الذي إستقر فيه عدد حالات الشفاء في 46 حالة إلى حدود صباح اليوم الأربعاء 28 يوليوز الجاري. كما تميزت الفترة الأخيرة ببروز إصابات جديدة أغلبها وافدة من خارج المدينة، وهو ما تسبب في خلط الأوراق لتعود المدينة من جديدة إلى صدارة قائمة الإصابات بجهة سوس ماسة.

و يوضح التوزيع الجديد، أن مدينة أكادير لا زالت تتصدر قائمة الإصابات بفيروس كورونا على صعيد جهة سوس ماسة ب54 حالة مؤكدة، بعدما كانت قد نجحت في القضاء على الوباء في الأيام القليلة الماضية بشكل رسمي.

إلى ذلك، توزعت الإصابات أل: “47” المسجلة وسط مدينة أكادير بين أحياء: ” الشرف، حي الموظفين، حي سيدي يوسف، حي تالبرجت، حي تيليلا، الحي المحمدي، حي الهدى، حي بنسركاو، حي رياض السلام” وحي أدرار وتيكيوين وحي الوفاق وحي الداخلة وحي الفرح وبالمنطقة السياحية.

في المقابل، وبخصوص الحالات السبع المسجلة بالضواحي، فتهم حالة واحدة بكل من تغازوت والتامري، و خمس 05 حالات بالدراركة تماثلت جميعا للشفاء التام.

ومع هذه الحصيلة الجديدة، فإن 05 حالات لا زالت تتلقى العلاجات الضرورية بجناح كوفيد19 بمستشفى الحسن الثاني، في الوقت الذي تم تسجيل 46 حالة تعافي و03 حالات وفاة بالإقليم.

اترك رد