مقاربة تشاركية جديدة لحزب الاستقلال بالسمارة تقوي درعه النقابي وتبدد الهفوات وتبشر بمستقبل واعد..


تحرير : العربي الراي/ مقرر المكتب الإقليمي لنقابة الجامعة الحرة للتعليم بالسمارة

في اجتماع بالمقر الجديد لحزب الاستقلال بالسمارة، استقبل البرلماني والمفتش الإقليمي للحزب المهندس الشاب: مولاي ابراهيم الشريف؛ مساء يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 الكاتب الإقليمي لنقابة الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغل بالمغرب UGTM و أعضاء مكتبه، تلبية لطلب اللقاء الذي توجه إليه به المكتب المذكور.

في كلمته الافتتاحية رحب مولاي ابراهيم بضيوفه، حيث اعتبر UGTM الدرع النقابي لحزب الميزان، وأن جسر العلاقة بينهما متين و متواصل منذ أمد بعيد، حيث تحترم و تراعى فيه المصالح العليا للحزب و مناضليه، وتصان كرامة المواطن واستقرار وأمن وسلامة نمط حياته السوسيو- اقتصادية، بفضل المرجعية المتفردة لحزب الميزان المستوحاة من التعاليم الدينية السمحاء وحضارة 12 قرنا من الحضارة المغربية العريقة.

وسيرا على المقاربة المثلى للحزب الأبي العتيد، أبى مولاي ابراهيم إلا أن يجدد عرى التعاون المشترك. كما ذكر بالنجاح الكبير للاستقبال الذي خصت به الهيآت المنتخبة التابعة للحزب لقافلة صلة الرحم مع الأقاليم الجنوبية التي نظمها المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية بدعوة كريمة من مكتبها الإقليمي.

من جهته، وأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة، هنأ الكاتب الإقليمي للحرة السيد: احميدة كركوب السيد ابراهيم على تنصيبه مؤخرا رئيسا لعصبة العيون الساقية الحمراء لكرة السلة التابعة للجامعة الملكية لكرة السلة. كما أثنى على روح المبادرة والأريحية الكبرى التي يبديها مولاي الشريف كإطار كبير من أبناء السمارة في تواصله مع النقابة المحلية خاصة، ومع كل الفرقاء وفئات الشباب وعموم الساكنة بصفة عامة.

وبعد أن حدد المتحدث محاور اللقاء ذي النقطة الفريدة المتعلقة بحضور اليوم التواصلي ل UGTM بالعيون أردف المتحدث قائلا :” إن دل هذا على شيء فإنما يدل على الدربة والمراس والحنكة السياسية التي اكتسبها المهندس الشاب بقبة البرلمان في مجال الترافع وصياغة وإنتاج وحلحلة مراسيم القوانين الحكومية” . كما عبر عن ارتياحه بالانفتاح المتوهج للحزب بالإقليم على جميع الفعاليات والجبهات، هذا و أشاد المناضل النقابي بالمساعدة اللوجيستيكية والمعنوية المثلى التي توفرها المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال في سياق التشاور والتناصح وإعمال الفكر وتلاقح الأفكار سعيا إلى غذ أفضل، ووفاء لروح الزعيم السياسي المؤسس علال الفاسي طيب الله ثراه.

وفي ذات السياق سجل أعضاء المكتب الإقليمي لنقابة الحرة مداخلات صبت كلها في محور الاجتماع، تناولت موضوع التحضير للقاء الجهوي المزمع تنظيمه بالعيون من طرف المكتب الجهوي ل UGTM، والذي سيستضيف الكاتب العام للاتحاد العام للشغل بالمغرب السيد: النعمة ميارة. وهي مناسبة عرجوا فيها على سرد أبرز إنجازات الحزب على مستوى الإقليم، والتي همت البنيات التحتية و تطور منحنى مؤشر الحكامة الجيدة، لا سيما على مستوى القطبين الاجتماعي والاقتصادي، ناهيك عن المضي قدما في تعزيز هيكلة الصرح التاريخي المجيد لمدينة السمارة – الحاضرة الروحية والعلمية للأقاليم الجنوبية- كما أعربوا عن إعجابهم بالكاريزما الوازنة التي تسم المفتش الإقليمي للحزب مولاي ابراهيم الشريف، وما تحمله رزمانة برنامجه الحزبي من حمولة تنموية شاملة تبشر بكل خير عميم.

اترك رد