alexa

الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أمرت بوقف تصنيع لقاح أسترازينيكا

الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أمرت بوقف تصنيع لقاح أسترازينيكا

كشفت مصادر أمريكية عن أن إدارة الرئيس جو بايدن أمرت بوقف تصنيع لقاح أسترازينيكا في شركة التكنولوجيا الحيوية إيميرجنت بالتيمور، وذلك نظرا لخطإ وقع يوم السبت الماضي، تسبب في إتلاف 15 مليون جرعة من لقاحات جونسون وأسترازينيكا نتيجة لخلطهما.

وأضافت ذات المصادر بأن المصنع سيقتصر على تصنيع لقاح جونسون آند جونسون وحده في قادم الأيام، خاصة في ظل الجلطات الدموية والوفيات التي تشهدها العديد من البلدان العالمية التي استخدمت لقاح أسترازينيكا لتطعيم مواطنيها ضدفيروس كوفيد-19.

وشددت ذات المصادر على أن خسارات الشركة قدرت بالجملة، مضيفة أن كميات اللقاحات المتلفة من شأنها أن تتسبب في تباطؤ وتيرة التلقيح داخل البلد المصنع، كما ستتسبب في ضغط كبير للشركة التي باتت مطالبة بتعويض ما أتلف من اللقاحات في أقرب الآجال.

وفي موضوع ذي صلة، تواصل شركة أسترازينيكا تخبطها في الخسارات، حيث بات تعليق لقاحها أمرا متسارع الوتيرة في العديد من البلدان التي كان آخرها بريطانيا، والتي سجلت بها 7 وفيات نتيجة لجلطات دموية في الدماغ، نجمت عن التطعيم باللقاح.

وبالرغم من ذلك، لا تزال الصحف البريطانية وفي مقدمتها الغارديان تؤكد على أن فوائد اللقاح تفوق بكثير أي مخاطر قد تنجم عنه، وذلك هو الشأن بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي يتصاعد فيه الخوف العالمي لدى العديد من الشعوب التي يتم تطعيمها بهذا اللقاح، متسائلة من التالي ؟

اترك رد