بأكادير : سيعقد المجلس الجماعي دورته الاستثنائية


سيعقد المجلس الجماعي لأكادير دورته الاستثنائية لشهر أبريل 2021، وذلك يوم الخميس 08 أبريل 2021، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات في قصر بلدية اكادير.

هذا، ومن المرتقب أن يتداول المجلس خلال هذه الدورة في مجموعة من النقاط، ومن بينها الدراسة والمصادقة على مشاريع تعبئة عقارات، والدراسة والمصادقة على محاضر التقويم، إلى جانب دراسة تقرير التقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة لسنة 2020 وحصيلة 5 سنوات للمجلس الجماعي لأكادير.

وسيتم بموجب ذات الدورة المصادقة على الإذن بتحويل المساهمات المالية للجماعة في برنامج التنمية الحضرية لأكادير والممولة بواسطة قرض صندوق التجهيز الجماعي مباشرة لفائدة اصحاب المشاريع المفوض لهم أمر إنجاوها.

هذا، وتم إدراج نقطة أخرى في جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر أبريل 2021، حيث يتعلق الأمر بتعبئة العقارات الضرورية لتنزيل المشاريع المبرمجة ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، وذلك عبر الدراسة والموافقة على القيام بمجموعة من العمليات العقارية المطلوبة والتي تختلف باختلاف طبيعة العقارات والجهات المالكة لها.

وسيتم بموجب النقطة السالفة الذكر اقتناء العقار التابع لنظارة الأوقاف بتارودانت، وكراء العقارات التابعة لأملاك الدولة، ونزع ملكية العقارات التابعة للخواص فيما يتعلق بمشروع قطب التبادل الميناء للحافلات ذات مستوى عال من الخدمة.

وبخصوص مشروع الطريق السريع، فسيتدارس المجلس الجماعي في دورته الاستثناية قرار استخراج القطع الأرضية المتواجدة بالطريق السريع والتابعة لمصالح المياه والغابات، واقتناء القطع الأرضية التابعة للعمران والمعنية بإنجاز الأنفاق بالطريق السريع.

وبخصوص الطريق المداري، فمن المرتقب أن يتدارس المجلس استخراج القطع الأرضية المتواجدة به والتابعة لمصالح المياه والغابات، فضلا عن استخراج القطع الأرضية المتواجدة بطريق محور شرق غرب – شارع تامونت، و التابعة كذلك لمصالح المياه والغابات، فضلا عن اقتناء العقارات التابعة لأملاك الدولة الخاصة، في سياق مشروع توسعة محور شرق غرب – شارع تامونت.

هذا، وسيتم أيضا خلال ذات الدورة الدارسة والتصويت على مشروع قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتحرير مسار مشروع طريق محور شرق غرب على مقطع الطريق الوطنية رقم 1 –شارع تامونت، بتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية، علاوة على التداول في كراء العقارات التابعة لأملاك الدولة أو اقتنائها من شركة العمران ضمن مشروع ملاعب القرب.

ومن المرتقب أن يقوم المجلس الجماعي في دورة هذا الشهر
بالمصادقة على إنجاز الساحة العمومية بالحي المحمدي، والمصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم فيما يتعلق بعقارات مشاريع موقف التبادل الميناء للحفلات العالية الجودة، والطريق السريع، والطريق المداري الشمالي الشرقي، وتوسعة محور شرق غرب – مقطع شارع تامونت، وملاعب القرب، وتهيئة مقطعي مدخل المدينة عبر بنسركاو، وتأهيل طريق محمد الخامس، مقطع شارع اسا حديقة بياترز.

اترك رد