صين ستزود المغرب بحوالي 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا ستصل خلال الأسابيع المقبلة


أكد رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية،” Li Zhanshu” أن الصين ستزود المغرب بحوالي 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

هذا، وأكد رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، أن المكالمة الهاتفية التي أجراها جلالة الملك محمد السادس مع فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد” شي جينبينغ” شهر غشت من السنة الماضية، أعطت دفعة جديدة للشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد-19 على وجه الخصوص.

مضيفا أن الصين سبق لها أن زودت المملكة بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وهو الأمر الذي ستحرص على الرفع منه بحوالي 10 مليون جرعة إضافية خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

وفي سياق متصل، أشاد ،” Li Zhanshu” بريادة جلالة الملك محمد السادس وبالنتائج الملحوظة التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة، والتي جعلته يتبوأ مراتب متقدمة عالميا في هذا المجال.

يشار إلى أن هذه التصريحات جاءت عقب اتصال أجراه الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 07 أبريل 2021، عبر تقنية “المناظرة المرئية” مع Li Zhanshu، رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، والذي تم خلاله التطرق للعلاقات بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين، إلى جانب مواضيع أخرى ذات الاهتمام المشترك، حسب ما أفاده بلاغ لمجلس النواب.

اترك رد