alexa

تكوين المؤطرات في اول نموذج تحت اشراف مديرية وزارة التربية الوطنية لاقليم العرائش

تكوين المؤطرات في اول نموذج تحت اشراف مديرية وزارة التربية الوطنية لاقليم العرائش

اعداد السباعي المهدي

ممالاشك فيه ان التكوين لفائدة المؤطرات التربويات اللواتي يشتغلن في التعليم الاولي العمومي والخصوصي يؤسس لمرحلة مستقبلية ……………………………………..
الفترة الزمنية: اربعة ايام متتالية 8/9/10/11ابريل 2021
المكان : مدرسة الشهيد الزرقطوني ابتدائية بالقصر الكبير
هذه الدورة عرفت مكونين ومكونات لهم كفاءة في نهج ابجديات الورشات والتشخيص والبيداغوجية المعتمدة ……من خلال هاته المرحلة لرفع من قدرات المؤطرات لاجل بناء اطفال وطفلات لانخراط الرسمي في السلك الابتدائي ببرنامج عمل قاعدي ……………
الحوار والنقاش وحضور المكتب الاقليمي للتعليم الاولي الذي يملك اطرا متمرسة في الادارة والتدبير اعطى مشاركة مكثفة رغما اننا مازلنا في زمن الجائحة …………….


هناك ابداعات لاعداد الجدادات والمجسمات التي تبني فكر الطفل الناصع البياض لانه سيصبح تلميذا ناجحا له اسس متينة وقوية وجذابة لتخليص الطفل من الرواسب الخارجيةوالاسرية
ماجدوى رسم ساعةالحروف لاطفال سنهم مابين 4/5سنوات ؟؟؟؟؟؟
لان تتبع ومواكبة الرسم والمعنى والحرف ومعرفة عقارب الساعة كل هذا وذاك يدرك به الطفل كيف سيعرف الساعة وارقامها بالحروف الابجدية السهلة .


عندما استفسر طاقم اخبار 7المؤطرة التربوية السيدةرشيدة الزياني لها تجربة 30سنة عن اهمية التكوين وتوقيته كان ردها على كل مؤطرة ان تكون ناجحة عليها ان تشارك في اي تكوين وتتبع برامج المستجدات التربوية لتواكب وترفع من مستوى الطفل والطفلةفي طور تحضيره للدخول المدرسي الابتدائي .


على العموم نشكر كل المتدخلين في هذا التكوين لتفعيل الرسالة الملكية هو الارتقاء بالتعليم الاولي العمومي وطنيا

اترك رد