alexa

طانطان : يوم دراسي تحت عنوان ‘ السياقة في رمضان’

طانطان : يوم دراسي تحت عنوان ' السياقة في رمضان'

هشام بيتاح.
تنظم جمعية الحياة للسلامة الطرقية صباح يوم السبت 17/04/2021 ابتداءا من الساعة الحادية عشرة صباحا يوما دراسيا تحت عنوان “السياقة في رمضان” بقاعة البلدية.

الندوة الفكرية من تنظيم جمعية الحياة للسلامة الطرقية مع حضور متدخلون، النيابة العامة والمجلس العلمي والمديرية الإقليمية للصحة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والمديرية الإقليمية للأمن الوطني وجمعية قوافل الصحراء للدراجات وممثل الكلية والمدرسة الابتدائية المرابطين ، بتسيير من رئيس الجلسة الأستاذ بكار الغيلاني.

ففي شهر رمضان تتغيّر العادات الغذائيّة بسبب عدم تعوّد الجسم على الامتناع عن الطعام والشراب لساعات طويلة وهو ما قد يؤثّر سلبا على تركيز الإنسان وقدرته على السيطرة على نفسه وسلوكه، فيصير عصبيّاً او غير مدرك خلال عملية السياقة، خاصة وأن السياقة بشكل عام تعتمد بالأساس على التركيز الا أن وحسب الاحصائيات الرسمية فإن في شهر رمضان ترتفع حوادث السير، وذلك بسبب الإجهاد الجسدي والذهني للسائق ونقص ساعات النوم وهو ما يؤثّر بشكل كبير على القدرة على التركيز.

وسيعرف اليوم الدراسي ورشة تطبيقية من خلال خيمة تحسيسية متبثة بالشارع الرئيسي لتوعية السائقين والمارة بأهمية الانتباه للسائقين والراجلين خلال هذا الشهر الفضيل.

اترك رد