متى سيتم تثبيت حاويات صديقة البيئة بالقصر الكبير ؟


اعداد المهدي السباعي و عادل بن احساين 

ممالاشك فيه ان شركة اوزون للنظافة لها اطر وازنة وتعرف واجبها الاان عند انطلاق اعمالها داخل المدينة لم تكلف نفسها وتوزيع ورقة تقنية على المجتمع المدني البيئي والمهتمين حول كيفية تنزيل وتثبيت الحاويات تحت ارضية ماهي الشوارع التي ستستفيذ من هاته الخدمات ؟بحيث من المفروض ان يكون شكل تلك الحاويات يحترم البعد البيئي والجمالي بكونها غير مكشوفة اذ يتم ذفنها تخت الارضي مع تجهيزها بفتحة يتم من خلالها وضع الازبال ويتم افراغها بشكل اوتوماتيكي في الشاحنات الكبرى المختصة ونقلها الى المطرخ الذي تقادم واصبح نقطة سوداء بالتلوث لمحيطه .
كنا نود ان يقدموا لنا شروحات مستوفية لبنود دفتر التحملات لكن لانعرف لماذا هناك ضبابية ومن المسؤول عن هاته الكواليس التي لاتليق بمستوى المدبرين للشان المحلي ………………..
كذلك هناك احياء ليس لديها حاويات بالجملة اذن ليست هناك تغطية شاملة لتراب جماعتنا مامصير العمال الذين تخلت عنهم الشركة بدعوى انهم تجاوزوا سن 60رغما انهم افنوا عمرهم مع الشركات السابقة ؟؟؟؟؟؟؟
لايهمنا من يحرض علينا لاسكاتنا لكن المصلحة العامة لمدينتنا جزء من اهتماماتنا التكوينية بحيث نتحمل مسؤولية تنسيقية شبكة الجمعيات البيئية المحلية وعضوية شبكة الجمعيات البيئية لجهة طنجة تطوان الحسيمة مكلف بالاعلام والتواصل .
لدينا تكوينات كيف ندير الترافع من اجل الحفاظ على بيئتنا ونظافتنا ومن يحرض علينا يدرك كم محطة خضناها معه لرحيل الشركة التي عاتت فسادا وتركت اختلالات عليها غرامات كثيرة بفضل تتبعنا والوقوف ضد تدبيرها الضعيف …..

نحن ولدنا في القصر الكبير وترعرعنا فيها ولايحق لاي احد ان يتزايد علينا من واجبنا ان نطالب ببيئة سليمة كما ينص على ذلك دستورنا في مبدا الديمقراطية التشاركية .

لو كانت ادارة شركة اوزون تمتلك الرؤيا الاستيراتيجية للتواصل مع الساكنة ومجتمعها المدني البيئي لكانت استدعت المهتمين وشرحت لهم كيف سيتم تنزيل مشروعها بمدينتنا لان من حقنا ان نعلم …..
منسق عام شبكة الجمعيات البيئية المحلية

اترك رد