alexa

الأساتذة المتعاقدين: تخليد ذكرى مصرع عبد الله حجلي وتدعو إلى إضراب وطني

الأساتذة المتعاقدين: تخليد ذكرى مصرع عبد الله حجلي وتدعو إلى إضراب وطني

أعلن أساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الأساتذة المتعاقدين”، تخليد ذكرى مصرع عبد الله حجيلي والد الاستاذة هدى حجيلي الذي لقي في انزال وطني دعا إليه ذات الاساتذة يوم 24 أبريل من سنة 2019 بالعاصمة الرباط.

وقالت التنسيقية الوطنية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” في بلاغ لها، أنها تعتزم تخليد الذكرى الثانية لمصرع حجيلي؛ كمحطة نضالية “من أجل تجديد العهد والوفاء لروحه؛ والتأكيد على السير قدما من أجل تحقيق ما استشهد من أجله وهو إسقاط مخطط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وحسب مواقع إعلامية بناء على بلاغ التنسيقية، فقد دعا الأساتذة والأستاذات إلى خوض إضراب وطني في قطاع التربية والتكوين أيام 22، 23، 24 و26 أبريل الجاري، بالموازاة مع تنظيم أشكال احتجاجية على المستوى الجهوي سيعلن عن تفاصيلها لاحقا، مطالبا الإطارات النقابية؛ السياسية والحقوقية إلى الحضور في مختلف الأشكال الاحتجاجية لتخليدا الذكرى المذكورة.

تبعا لذلك، ندد المصدر ذاته بمتابعة الاساتذين “هيثم دكداك” و”إسماعيل كزو” أمام المحاكم، مشددا على ضرورة إسقاط كل التهم “الواهية” الموجهة إليهم وإسقاط “الحكم الجائر” في حق الأستاذ “سعيد كاراوي”. مستنكرا في السياق ذاته “عزل الأستاذة إيمان العروشي بمديرية الصويرة بدعوى عدم معادلة شهادتها بعد أزيد من سبعة أشهر من العمل وسنة من التكوين”.

اترك رد