alexa

المدينة القديمة عدوة الشريعة كثرة الحفر بالدروب من المسؤول ؟

المدينة القديمة عدوة الشريعة كثرة الحفر بالدروب من المسؤول ؟

اعداد ومواكبة السباعي المهدي

قلنا في يوم ما سنرفع مظالمنا وشكايتنا الى من هم يتحملون المسؤولية لان الشريعة منسية ومهمشة بفعل تراكمات قديمة واخرى حديثة …..

قد احصي الاشكاليات والمعيقات لان يحز في النفس ان درب الزاوية التيجانية توجد حفرة كبيرة فيها ماهو من جانب ادارة الوكالةالمستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، وتطهير السائل فعلى العموم حضر على وجه السرعة الموظف المكلف بالتسربات المائية الخارجية على الساعة الثامنة ليلا يوم الاحد 25 ابريل 2021وقام بواجبه تحت اعين الساكنة على امل ان تحضر اللجنة التقنية لفريق التطهير الاثنين لاستكمال باقي الاعمال لرفع الضرر عن الساكنة ……

لكن يبقى الاشكال درب اخر في مخرج النيارن ومدخل للاعائشة الخضراء فيه حفر خطيرة وعلى مصلحة الاشغال والمحافظة على البيئة التابعة للجماعةالحضرية ان ترسل العمال لانقاذ الوضع واصلاح مايمكن اصلاحه في اطار اختصاصات المجلس والقانون التنظيمي الذي يخول للرئيس التدخل كذلك هناك خرائب مليئة بالنفايات وتزكم الانوف درب السطل وزاوية التيحانية …..ضعف الانارة العمومية وانعدامها في بعض الازقة وهذا اختصاص قسم الانارة العمومية سؤال للسيد الرئيس لماذا تقصى ازقة ودروب الشريعة من الصيانة والاصلاح والترميم ؟تجزئة الرميقي حي ييدي يعقوب والقشاشين قرب باب صالون للحلاقة حفرة تهوى يوما على يوم ودائما نشتكي لكن لاحياة لمن تنادي ……… حي المطبمار مشروع اعادة تجهيزه بالتطهير السائل تم في جودة عالية لكن المقاولة التي رصفت الدروب تركت احجار البافي الجديدةبدون (فرانات …. والمسحوق الذي يغلق الشقوق) مما خلف عدم تركيب الاحجار بدقة وسوف تترك مع الزمن القادم .

مطلب اصلاح كراسي ساحة المرس ولو بشيء عادئ حتى يرفع عنا الله الوباء وينجز مشروعه كما صرحت السيد الرئيس في عدة لقاءات ان حي المرس له اصلاحات كبرى تدخل ضمن المشاريع المولوية ونحن لنا كامل الثقة في عناية جلالة الملك بالمدن القديمة غياب حاويات للازبال لحي سيدي يعقوب والقشاشين منذ مدة هل ليس من حقنا في حاوية ؟

نشكر مستخموا radeel الذين يلبون طلبات ساكنة حي الشريعة ودائما التواصل معنا وتجويد خدماتهم لنا. ونتمنى ان يراجع الرئيس المحترم للجماعة الحضرية حساباته مع احياء الشريعة لانه منذ توليه لم يحدث مشروع خاص بالشريعة مقارنة مع الاحياء التي احدثت فبها اسواق القرب وملاعب القرب واعادة الهيكلةالتجهيزية ولو مركز متعدد التخصصات ……

سنبقى صامدين لقد مرت علينا 12سنة عجاف من المجلس السابق ونحن مازلنا نعاني الى متى ؟

اترك رد