alexa

جمعيات محمية المحيط الحيوي للأركان يترافعون من أجل الأركان ويرفعون مذكرات للجهات الوصية.

جمعيات محمية المحيط الحيوي للأركان يترافعون من أجل الأركان ويرفعون مذكرات للجهات الوصية.

عملت شبكة جمعيات محمية المحيط الحيوي للأركان ومنذ بداية سنة 2021 على رفع مذكرات ترافعية للجهات الوصية من أجل تنمية مستدامة لمجال محمية المحيط الحيوي للأركان.

في هذا السياق، تقدمت الشبكة يوم 27 يناير 2021 بمذكرة ترافعية لعدد من البرلمانيين والبرلمانيات بجهة سوس ماسة، وذلك بهدف إشراك البرلمانيين والمؤسسة التشريعية في عملية مأسسة محميات المحيط الحيوي بالمغرب وإرساء أسس التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، قدمت الشبكة يوم 26 أبريل 2021 مذكرة ترافعية إلى مجلس جهة سوس ماسة، بصفته صاحب الاختصاص الذاتي فيما يتعلق بالشان البيئي، وذلك بهدف حثه على إصدار مخططات جهوية تعمل على مأسسة محمية المحيط الحيوي لشجر الأركان.

وأعدت ذات الشبكة مذكرة أخرى تروم تقديمها إلى ممثلي الأحزاب السياسية بالجهة، قصد الأخذ بعين الاعتبار محمية المحيط الحيوي للأركان في برامجها الانتخابية المرتقبة خلال سنة 2021.

يذكر أن محمية المحيط الحيوي للأركان تمتد على سبعة أقاليم وعمالات بجهة سوس ماسة، تضم كلا من الصويرة، وتارودانت، وأكادير إداوتنان، وشتوكة أيت باها، وإنزكان أيت ملول، وتيزينت، وسيدي افني، وهي التي تسعى شبكة جمعيات محمية المحيط الحيوي للأركان إلى ضمان التنمية المستدامة بها وتطويرها اقتصاديا واجتماعيا.

اترك رد