alexa

القدس تنتصر.. صواريخ من غزة وإسرائيل تتراجع عن تنظيم مسيرة بباب العامود

القدس تنتصر.. صواريخ من غزة وإسرائيل تتراجع عن تنظيم مسيرة بباب العامود

هشام بيتاح.

تراجعت عصر اليوم الشرطة الإسرائيلية عن قرارها السابق وأعلنت أن مسيرة المستوطنين الاستفزازية لن تمر من باب العامود تحسبا من اندلاع مواجهات، إذ أعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق عن تنظيم مسيرة كبرى للمستوطنين في القدس المحتلة كما خطط لها منظموها، بحيث ستمر من باب العامود والحي الإسلامي وطريق الواد، مما سيزيد حسب تصريحات مسؤولين الاسرائليين من مد الصراع والاحتقان، خاصة وان المنطقة تعرف منذ صباح اليوم مواجهات بين المرابطين في المسجد الاقصى وقوات كبيرة من الشرطة. فيما تتجه مسيرة نظمها شبان مقدسيون نحو باب العامود.

وذكرت مصادر مطلعة أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) والجيش الإسرائيلي عبرا عن معارضتهما لقرار الشرطة بالمصادقة على إجراء مسيرة المستوطنين مثلما تم التخطيط لها، خاصة بعد تطور أزمة حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، عقب تطور الاحتجاجات التي نظمها عشرات الفلسطينيين وحاولت قوات الأمن الإسرائيلية تفريقها بالقوة. وتسعى جمعيات استيطانية يهودية إلى استصدار حكم محكمة وإخلاء عائلات فلسطينية من منازلها هناك.
بالمقابل اعتقلت الشرطة الإسرائيلية منذ صباح اليوم عشرات الفلسطينيين خلال احتجاجات شارك فيها أكثر من مائة شخص في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل إصابات خطيرة.

اترك رد