أخبار سوسسلايدشو

مقاهي متنقلة تقدم القهوة وأشياء أخرى

أن يحضا الشباب بفرص عمل تتماشى والظرفية التي يعيشها عالم اليوم على إثر جائحة كورونا لأمر يُفرح القلب، خصوصا وأن الدولة والسلطات المحلية تدعم فكرة الاقتصاد الاجتماعي أو ما يعرف باقتصاد التضامن.

رصدت أخبار7 على الطريق الوطنية رقم 01 في النقطة الفاصلة بين “أيت أهموا وبلفاع” مجموعة من العربات والسيارات تقدم مشروبات ساخنة على جنبات الطريق، أغلبها يقدم القهوة والشاي لمستعملي الطريق العام، لكن هذه العربات؛ وعلى ما يبدوا؛ لا تحترم الإجراءات الصحية المعمول بها خاصة وأنها تشتغل ليلا ونهارا في خرق سافر لقانون الطوارئ الصحي الذي أقرته الدولة للحد من انتشار كوفيد19.

علاوة على ذلك؛، فقد تبين أن بعض من هذه العربات تقدم خدمات تجارية أخرى لمستعملي الطريق، خاصة لأصحاب الشاحنات المتوجهة نحو الجنوب، هذا النشاط التجاري يشوبه الكثير من الغموض خصوصا وأن أخبار7 علمت من مصادر مطلعة وعليمة أن مبلغ الربح الصافي الذي تجنيه بعض هذه العربات يتجاوز ألف وخمسمائة درهم خلال أربع وعشرين ساعة.

تدعم أخبار7 الاقتصاد التضامني بشكل كبير، على أساس أن يكون مبنيا على مبادئ أخلاقية وقيم إنسانية نبيلة لا أن تكون وسيلة وغطاء لأنشطة اقتصادية يجرمها القانون. إن من مثل هذه العربات التي تختبأ تحت وعاء تضامنيّ تجعل من الأشخاص الصادقين الراغبين في محاربة الفقر والحاجة في ظل كوفيد في موقف مُحرج مع السلطات، وبالتالي ستُعرضهم للمساءلة والشك وهو ما لا يخدم الاقتصاد الوطني والمحلي.

أخبار7

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى