alexa

إسبانيا : قاضي التحقيق يطالب غالي بتعيين محام للاستماع إليه

إسبانيا : قاضي التحقيق يطالب غالي بتعيين محام للاستماع إليه

راسل قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية بمدريد، يوم الثلاثاء، زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، مُذكرا إياه بضرورة المثول أمام القضاء في فاتح يونيو المقبل.AAوأمر القاضي سانتياغو بيدرازا بإبلاغ زعيم ميليشيات البوليساريو الانفصالية، بشكوى الإبادة الجماعية والاختطاف والتعذيب المرفوعة ضده،  وتشير وثيقة القاضي التي نشرتها صُحف إسبانية، إلى أنه يتعين على هذا الأخير تعيين محام للترافع عنه في جلسة 1 يونيو المقبل في المحكمة الوطنية، وإذا تعذر عليه بسبب حالته الصحية فإن الاستماع سيكون عن بُعد.

وكان سالم البصير، الذي يُوصف بأنه الذراع اليمنى لزعيم الانفصاليين، إبراهيم غالي، (كان) قد أكد  لصحيفة “أوك دياريو” أن الأخير لن يمثل أمام القضاء، وأنه سيغادر إسبانيا بعد حوالي 10 أيام بعد تماثله للشفاء.

وأوضحت “إلموندو” أن غالي عليه أن يرد على الشكايتين الموضوعة ضده، وتتعلق الأولى بالجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، والثانية رفعها ضده فاضل بريكة يتهمه فيها بالاختطاف والتعذيب.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا بعد انتشار أخبار تفيد أن هناك ترتيبات لـ”تهريب” غالي من إسبانيا بطريقة ما، في وقت شدد  فيه المغرب على أن خروجه من إسبانيا بالطريقة التي دخل بها سيعني تعميق الأزمة.

اترك رد