alexa

إجراء جديد سيعتمده المغرب في كافة المطارات بالنسبة للراغبين في دخول التراب الوطني.

إجراء جديد سيعتمده المغرب في كافة المطارات بالنسبة للراغبين في دخول التراب الوطني.

تم الإعلان عن إجراء جديد سيعتمده المغرب في كافة المطارات بالنسبة للراغبين في دخول التراب الوطني.

في هذا السياق، أعلن المكتب الوطني للمطارات صباح يومه الجمعة 28 ماي الجاري عن إجراء جديد ستعتمده المملكة على مستوى كافة المطارات بالنسبة للراغبين في دخول المغرب، مشيراً، في منشور على صفحته الرسمية بـ “الفايسبوك” أن جميع المسافرين الذين ستطأ أقدامهم مطارات المملكة مطالبين بملئ استمارة جديدة تقدم فيها المعلومات حول صحة المسافر، وأرفق المكتب منشوره برابط للاستمارة، التي تضمنت بالإضافة إلى المعلومات الشخصية ورقم جواز السفر وأرقام الهواتف، معطيات أخرى يرجى الإدلاء بها في الاستمارة.

هذا، ومن بين هذه المعطيات، على المسافرين الإدلاء بأسماء الدول التي زاروها خلال 30 يوما الماضية، والإخبار ما إذا سبق أن أصيبوا بالتهاب تنفسي حاد مع أعراض الحمى، وما إذا خالطوا مصابا بكورونا، وما إذا اشتغلوا أو يشتغلون في مستشفى أو مختبر سبق أن سجل فيه أي إصابة بكورونا.

في هذا الإطار، قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى أزيد من 40 دولة على خلفية تفشير فيروس كورونا بسلالاته الجديدة، وكان آخر الدول التي تم إغلاق الأجواء معها: بولندا والنرويج وفنلندا، واليونان ولبنان والكويت.

ومن بين الدول أيضا، مصر والجزائر وإيطاليا، وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وتركيا، إضافة إلى هولندا والدنمارك وجنوب إفريقيا، والبرتغال والسويد وأوكرانيا، والتشيك وأستراليا وإيرلندا.

اترك رد