alexa

طاطا : إختتام فعاليات الدورة التكوينية في اللغة الفرنسية لفائدة المربيات

طاطا : إختتام فعاليات الدورة التكوينية في اللغة الفرنسية لفائدة المربيات

رضوان ادليمي
 
أختتمت يوم الجمعة 28 ماي الماضي أشغال المحطة التاسعة للتكوين المستمر الخاصة بالمربيات في اللغة الفرنسية بإقليم طاطا، التي تقام تحت اشراف مؤسسة زاكورة للتعليم الأولي وبالتنسيق مع مؤسسة “ ECIG” وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
وتشرف ربيعة بنطلحة المديرة البيداغوجية لمؤسسة ” اسيك” على كل اطوار هذا التكوين الذي ستستفيد منه 14 مدينة على الصعيد الوطني، وساهم في إنجاح فعاليات هذه الدورة التي إستمرت على مدى يومين وعرفت مشاركة 27 مربية العديد من الاطر والمحللين والخبراء في ميدان التكوين.
وقد تميزت أوراش هذه الدورة التي تضمنت الجانب النظري والتطبيقي لدعم المربيات في اللغة الفرنسية والتمكن من المقاربة التدريسية، وذلك لتحفيزهم لبذل المزيد من العطاء ،وخلق فضاء موحد ومناسب للطفل.
وشكلت هذه الدورة إضافة نوعية في مسار مسلسل التكوين الخاص بهذه الدورة للغة الفرنسية حتى يستطيع كل المشاركين مسايرة كل المستجدات في المنظومة التربوية والرهان لتحقيق مكاسب معرفية ستزيد دون شك في بلورة المشروع التكويني وأوضحت ان الهدف النبيل والاسمى هو الارتقاء بجودة التكوين الرفع من مستوي المربيات والمربين للمساهمة في بناء المجتمع والنهوض بالتعليم الاولي
 
وقد اختتمت هذه الدورة التكوينية التي لقيت إستحسان وتجاوب فعال من طرف المستفيدات بتوزيع شواهد المشاركة للمربيات .

اترك رد