alexa

الهلال الأحمر بالرحامنة ينظم حملة تحسيسية للوقاية من لسعات العقارب ولدغات الأفاعي.

الهلال الأحمر بالرحامنة ينظم حملة تحسيسية للوقاية من لسعات العقارب ولدغات الأفاعي.

مراسلة ادريس دحمان

تحت إشراف عمالة إقليم وبتنسيق مع باشا مدينة سيدي بوعثمان نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة، يومه الاثنين 31 ماي 2021، حملة بالسوق الاسبوعي لسيدي بوعثمان لتحسيس مرتاديه بأهمية الوقاية من لسعات العقارب ولدغات الأفاعي.

وارتكزت هذه الحملة الميدانية، على تعزيز التوعية والتحسيس للوقاية من مخاطر التسمم بلسعات العقارب والثعابين، وتقديم والطريقة الصحيحة للإسعافات الضرورية عند التعرض للدغة الحشرات والزواحف السامة.

ومن المرتقب أن يتم تعميم هذه الحملة على باقي الجماعات القروية المتواجدة بالإقليم، لاسيما تلك التي تشهد حوادث متكررة للتسمم بلدغات الأفاعي ولسعات العقارب، حيث سيتم تقديم مجموعة من النصائح لتفادي الخطر والتوجيهات الواجب اتباعها حال الإصابة.

وبالمناسبة، ذكر رئيس المكتب الإقليمي الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة، طارق بنحسي، أنه نظرا للطابع القروي المهيمن على إقليم الرحامنة، فإن الحملة الميدانية ستحاول استهداف أكبر عدد من ساكنة العالم القروي، على اعتبار أن الحشرات والزواحف السامة تتواجد بشكل كبير في الوسط القروي.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن الهلال الأحمر أعد بشراكة مع عمالة الإقليم، ملصقات تحسيسية تتضمن مجموعة من النصائح التوجيهية للوقاية من خطر التسمم جراء لسعات العقارب ولدغات الأفاعي وكيفية التدخل عند الإصابة والعلامات المرافقة لها.

وشدد السيد بنحسي على أهمية وعي المواطن وحسن استجابته للتوصيات الوقائية، منوها بالدعم الذي يقدمه مختلف شركاء الهلال الأحمر بالإقليم، وعلى رأسهم عمالة الرحامنة، التي تساهم في كل صيف بتوفير الوسائل اللوجستيكية لضمان نجاح هذه الحملة التوعوية.

اترك رد