alexa

التجمع الوطني للأحرار يقدم بأكادير التوجهات الكبرى لبرنامجه

التجمع الوطني للأحرار يقدم بأكادير التوجهات الكبرى لبرنامجه

أطلق حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس الخميس بأكادير، جولته الجديدة التواصلية لتقديم التوجهات الكبرى لـ برنامجه 2021-2026.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن برنامج الأحرار يرتكز على خمس التزامات أساسية تشمل، الحماية من تقلبات الحياة، والكرامة في الولوج إلى الصحة، ومناصب الشغل للجميع، ومدارس قائمة على المساواة، وإدارة تتقن الإنصات.

وأضاف أن هذه الالتزامات تشكل أساس التعاقد السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار مع المواطنين، والتي تمت صياغتها خلال الجولات المختلفة من الإنصات الذي نهجه الحزب على مدى السنوات الخمس الماضية والذي شمل الاستماع إلى أزيد من 300 ألف مغربي ومغربية بعد رصد الإجراءات القابلة للتحقيق والتي تكتسي طابعا أولويا لدى شرائح واسعة من المجتمع.

وسجل أن الحزب سيقدم قريبا مجموعة من المقترحات لوضع وتنفيذ هذه الالتزامات، مشيرا إلى أن هذه الحملة التواصلية تهدف إلى تقديم برنامج معزز بالأرقام، محكم، وقابل للتنفيذ، يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقد سياسي مستقبلي سليم، ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المغاربة.

وأكد أخنوش أن عرض برنامج حزب التجمع الوطني للأحرار يأتي في مرحلة دقيقة تميزت، بانتشار جائحة كوفيد 19، والجهود المبذولة للتغلب على الآثار اللاحقة التي تسببت فيها هذه الأزمة الصحية العالمية.، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي بعد إطلاق الملك محمد السادس لورش الحماية الاجتماعية الهام، وتقديم مضامين النموذج التنموي الجديد بالمغرب.

وحسب بلاغ تم نشره عقب هذا اللقاء، فإن الجولة الوطنية لـ”برنامج الأحرار”، تشكل فرصة للتأكيد على أهمية التواصل داخل التجمع الوطني للأحرار، بعد سلسلة من البرامج المماثلة في السنوات الماضي، من قبيل المؤتمرات الجهوية، وتقديم مسار الثقة، و100 يوم 100 مدينة، واللقاءات التواصلية للمكتب السياسي بالجهات، وخلاصات مرحلة ما بعد كورونا.

اترك رد