ابن جريرسلايدشو

ابن جرير : اجتماعا طارئ لمكتب المسير لتعاونية بنيان الغد لأرباب شاحنات نقل مواد البناء

عقد المكتب المسير لتعاونية بنيان الغد لأرباب شاحنات نقل مواد البناء بابن جرير، يومه الاربعاء 2 فبراير ، اجتماعا طارئا تم التطرق خلال هذا اللقاء الى تجميد نشاط التعاونية و الاعلان عن بيع ممتلكاتها فيما يخص مستودع لصناعة الياجور..و كذا عدد من المشاكل والقضايا العالقة التي يعاني منها المهنيين ، ويأتي هذا الاجتماع في ظل الركود التام الذي عرفه عدد من الملفات المطلبية وفي مقدمتها:

  • التشغيل داخل الاوراش التنموية بالمدينة الخضراء.
    ‏فقد تقرر خوض غمار سلسلة الاحتجاجات اولها اعتصام مفتوح التاني من أمام جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير وذلك يوم الاثنين 2022/02/07 ..
    رغم ان التعاونية بادرت إلى عقد جلسات للحوار لكن ادارة المجمع الشريف للفوسفاط اتبعت اسلوب المراوغة والتماطل ولم تلتزم بتعهداتها في الاستجابة لمطالب أبناء اقليم الرحامنة.. فيما باقي الوقفات الاحتجاجية ستكون أمام مقرات شركات المقالع الرمال بالمنطقة لحرمانهم من تخفيضات اثمنة الرمال …مع ضرورة تمكينها من حقها في استخراج الرمال وفق القوانين المتعارف عليها، دون تمييز بين التعاونية والشركات العاملة بهذا القطاع. و اعطاء الحق لتعاونية في طلبات العروض
    _ مع ضمان حق الشغل لشاحنات التعاونية في المشاريع التنموية بالمنطقة عبر اوراش المدينة الخضراء .و عدم إقصاء اليد العاملة والشاحنات المحلية من قبل الشركات الفائزة بصفقات المشاريع الكبرى داخل الإقليم.

قطاع نقل مواد البناء يعاني أزمة منذ سنوات بسبب ارتفاع ثمن الرمال لدى شركات المقالع ناهيك عن عدم استفادة المهنيين من الترخيص لاكثر من سبع سنوات عجاف، الأمر الذي قاد التعاونية إلى الإفلاس ، وهو ما يعني وجود توجه يسعى إلى تأزيم القطاع
ويأتي هذا الاعتصام تأكيدا على إصرارهم في النضال من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة والمتمثلة في:

_ ضرورة اعطاء الحق لتعاونية في طلبات العروض المقدمة من طرف
*المجمع الشريف للفوسفاط ابن جرير

_ ضمان حق الشغل و دمج شاحنات المنطقة في المشاريع التنموية عبر اوراش المدينة الخضراء.

لا نريد وعودا ..نريد حلول و حوار جاد من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي.و بهذا وجب الابلاغ و السلام .

اعداد سعيد الركراكي

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى