alexa

أكادير : موسم الصيف على الأبواب والمهنيو جيت سكي يعانون في صمت

أكادير : موسم الصيف على الأبواب والمهنيو جيت سكي يعانون في صمت

يعاني مهنيو رياضة جيت سكي من مجموعة من الإشكالات المتعلقة أساسا بعدم منحهم التراخيص اللازمة لتنظيم هذه الرياضة و مزاولتها في شواطئ شمال أكادير.

ذا، وعلى الرغم من أن موسم الصيف على الأبواب، إلا أن المهنيين لم يتوصلوا بعد بالتراخيص التي ستسمح لهم بتنظيم هذه الرياضة  خاصة في شواطئ تغازوت و شاطئ 25 وما جاورها.

ويتم التعامل مع مطالب هذه الفئة، وفق ما أورده المعنيون في تصاريحهم ، بنوع من البيروقراطية، حيث يتم البعث بهم من الولاية نحو مديرية التجهيز والنقل ثم إلى جماعة تغازوت دون الحصول على الرخص من أي جهة من الجهات السالفة الذكر.

وأفاد ذات المتضررين أن كثيرا من محبي رياضة جيت سكي ارتادوا في الآونة الأخيرة شواطئ شمال أكادير على وجه الخصوص من أجل ممارسة رياضتهم المفضلة أو حتى تعلمها بالنسبة للمبتدئين، لكنهم يحرمون من ذلك بسبب انعدام التراخيص لدى المهنيين.

وأضاف ذات المعنيين أن هذا الوضع يعمق المعاناة الاقتصادية التي يمر منها المهنيون منذ شهور بسبب تداعيات الإغلاق التي فرضتها جائحة كورونا، خاصة وأن هذا القطاع يشغل يدا عاملة مهمة جدا، و يخلق فرص شغل لشباب منطقة شمال أكادير.

إلى ذلك، طالب مهنيو رياضة جيت سكي بشمال أكادير من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، التدخل من أجل حل هذا المشكل، وتمكينهم من الرخص التي ستمكنهم من مزاولة أنشطتهم أسوة بباقي القطاعات، خصوصا و أن هناك تعليمات رسمية لتقديم كامل المساعدة لمهنيي هذه الرياضة المائية الرائعة.

اترك رد