اخبار اشتوكة أيت باهاجريمةسلايدشو

اشتوكة أيت باها: الحكم على إطار بنكي معروف بالحبس والغرامة

ادانت المحكمة الابتدائية بانزكان إطارا بنكيا معروفا بمدينة بيوكرى بخمسة اشهر نافدة وتغريمه 10 ملايين سنتيم على خلفية تورطه في ابتزاز زبناء احد البنوك التي يشتغل بها قرب باشوية بيوكرى قصد الحصول على عمولات غير قانونية .

وجاء اعتقال الإطار البنكي إثر تلقي محكمة إنزكان شكايات تقدم بها زبناء البنك المذكور ، حيث يعمد إلى ابتزازهم للاستفادة من عمولات عبارة عن فوائد مالية بشكل غير قانوني.

هذا، و بناء عليه، ألقت عناصر تابعة لمصالح الدرك الملكي بسرية بيوكرى، القبض على المتهم الذي يشغل منصب نائب المدير، و الذي يقوم بإجراء معاملات بنكية ومالية ذات مصالح شخصية، مغلفة بغطاء معاملات الوكالة البنكية.

أوضحت المصادر بأن الإطار الموقوف، كان يلجأ إلى إقرار معاملات بنكية مع الزبناء، وذلك للاستفادة من عمولات وفوائد غير قانونية من زبناء الوكالة، لا علاقة لها بالمعاملات البنكية. كما كان يجري معاملات فردية مع ضحاياه، ليقوم بتحويلها إلى حسابه الخاص.

ذات المصادر، أضافت بأن الإطار البنكي ابتز الضحايا وحصل على مبالغ مالية، تحت ذريعة غض الطرف عن آجال أداء قيمة الشيكات المدفوعة للوكالة والتي تكون بدون مؤونة، مستغلا منصبه في البنك للقيام بهذه المعاملات اللاقانونية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى