alexa

تغيير في الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19 بجهة سوس ماسة


أثارت حالة الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المضافة بجهة سوس ماسة بناء على الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة لعشية اليوم الأحد 28 يونيو 2020، جدلا واسعا بين المتتبعين بالجهة.

هذا، و في الوقت الذي تعطي النسب المصرح بها من طرف الوزارة، 92 حالة مؤكدة للفيروس، منذ انتشار الوباء بجهة سوس ماسة، أشارت حصيلة الرصد الوبائي لفيروس كورونا الذي أعلنت عنه المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة، إلى تسجيل 91 حالة مؤكدة، و هو نفس العدد الذي أشارت إليه يوم أمس إثر تسجيل إصابة سيدة وافدة على أكادير من فرنسا.

و تم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد إلى حدود لحظة ربط الإتصال عشية اليوم الأحد، وهو ما يرجح فرضية وقوع خطأ في المعطيات التي أدلت بها وزارة الصحة في حصيلتها ل24 ساعة الأخيرة.

عرف الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19 بجهة سوس ماسة تغييرا مفاجئا، بعد تسجيل إصابة جديدة إلى حدود الساعة الخامسة من مساء يوم أمس السبت 27 يونيو 2020، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 91 حالة، و إستقر إجمالي حالات الشفاء في 83  حالة و إجمالي حالات الوفيات في 07 حالات، فيما ارتفع اجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي الى 30885 حالة مند انتشار الوباء بالجهة .

 

اترك رد