alexa

تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” بجهة سوس ماسة وفق آخر المستجدات


عرفت جهة سوس ماسة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بلغ 13 حالة أمس الثلاثاء 4 غشت 2020، وهي أكبر حصيلة يومية للإصابات بالفيروس بالجهة منذ الإعلان عن أول إصابة بجهة سوس ماسة والمسجلة بإقليم تارودانت.

وارتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة في جهة سوس ماسة إلى 154 حالة، مع بقاء حصيلة الوفيات مستقرة في ثماني حالات.

في حين ارتفع عدد المتعافين من المرض من 98 الى 103 حالة بعد تاكد شفاء خمس حالات يوم أمس الثلاثاء، منها ثلاث حالات بإقليم اشتوكة أيت بها ،و حالتان بعمالة إنزكان أيت ملول.

أما التوزيع الجغرافي للمجموع التراكمي للحالات المؤكدة ، حسب البيانات الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة عند الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء فتتوزع على عمالة أكادير اداوتنان بـ 73 حالة و 60 حالة بعمالة أنزكان أيت ملول ، و13 حالة بإقليم أشتوكة أيت بها ،و4 حالات بإقليم طانطان ،و3 حالات بإقليم تارودانت بالإضافة الى حالة واحدة سجلت ولأول مرة بإقليم تزنيت .

أما بخصوص الحالات الـ 13 الجديدة فتتوزع على ثماني حالات سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بعمالة أكادير ادو تنان و أربع حالات بعمالة انزكان أيت ملول فيما سجلت حالة واحدة بإقليم تزنيت.

هذا، ووفق البيانات الرسمية، فيبلغ مجموع الحالات النشطة ، التي توجد رهن التكفل الطبي قصد العلاج من الفيروس على صعيد جهة سوس ماسة ، 43 حالة، توجد ضمنها حالتان في وضعية حرجة ، وتتوزع على أكادير اداوتنان بـ 24 حالة ،و 11 حالة بإنزكان أيت ملول ، و7 حالات بأشتوكة أيت بها وحالة واحدة بتزنيت فيما ظل الوضع الوبائي بإقليمي تارودانت وطاطا مستقرا منذ مدة، إذ لا يزال يحافظان على صفر إصابة ، بعدما تعافت جميع الحالات التي سجلت بها في وقت سابق.

اترك رد