alexa

شهادات PCR مزورة.. إلى أين!


أفادت قناة الفارو الإسبانية بأن السلطات المغربية قامت بالتحقيق مع خمسة سائحين بريطانيين في المغرب بتهمة PCR الكاذبة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية المغربية من تفكيك شبكة مكونة من ستة أشخاص بينهم طبيبان.
وأوضح المصدر أن السياح الخمسة من نفس العائلة قدموا أمس شهادات مزورة PCR لشرطة المطار في مدينة أكادير، عندما كانوا يستعدون للسفر جوا إلى إنجلترا.
وبحسب المصدر الإسباني، فقد تمت إحالة هؤلاء الأشخاص إلى الشرطة القضائية للتحقيق معهم، بإشراف النيابة العامة. وفي حالة توجيه التهم اليهم، قد يواجه السائحون الخمسة عقوبة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين في السجن.
في المغرب، يعد تقديم شهادة PCR سلبية شرطًا إلزاميًا للأشخاص من البلدان التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وهو شرط تفرضه دول أخرى أيضًا على المسافرين من المغرب العربي.
كما أن قضية مفتوحة أخرى ضد 37 مغربيا؛ حيث فتحت المحكمة الابتدائية بمدينة الناظور، أمس، تحقيقا قضائيا آخر ضد 37 مغربيا لتقديمهم شهادات مزورة بشأن PCR أثناء استعدادهم للسفر عبر مطار وميناء تلك المدينة.
ووفق المصدر الاسباني ذاته، فقد أفاد المتحدث باسم ولاية الأمن المغربية، الخميس الماضي، بفتح تحقيقات قضائية ضد إجمالي 135 شخصًا، تم اعتراض 109 منهم في مطارات مختلفة في البلاد، لتقديمهم شهادات PCR بسلبيات كاذبة.
كما عُقد يوم الثلاثاء الماضي اجتماع رفيع المستوى بمقر وزارة الداخلية بالرباط، بعد الكشف عن حالات تزوير في كل من المغرب والخارج لوثائق صحية مرتبطة بفيروس كورونا، لا سيما شهادات PCR وبطاقات اللقاح.

متابعة : جوهرة أشبان

اترك رد