alexa

“طيف الزمكان” يتوج بالجائزة الكبرى بمهرجان اولاد تايمة للفيلم الدولي في نسخته الرابعة


جريدة أخبار 7


شهد المركب الثقافي باولاد تايمة ، ليلة امس الأحد 10 أكتوبر 2021 ، حفل اختتام النسخة الرابعة لمهرجان اولاد تايمة للفيلم الدولي ، والذي نظمته على مدار اربع أيام من 07 الى 10 اكتوبر 2021 ، جمعية منتدى الظلال ، تحت شعار “السينما برؤية شبابية “، وعرف إقامة عدة أنشطة وورشات نقاش وتكوين في مجال السينما

وتميز حفل الاختتام بتتويج الفيلم المغربي “طيف الزمكان ” للمخرج كريم تجواوت ، بالجائزة الكبرى للمهرجان من بين 16 فيلما مشاركا دخلت غمار المنافسة من امريكا وبريطانيا واليونان وكولومبيا وتركيا وغينيا وسوريا والجزائر…. ، فيما توج فيلم La ficelle بجائزة افضل سيناريو وجائزة افضل ممثل ، كما توج الفيلم السوري This film is me بجائزة افضل إخراج و فيلم Harambee بجائزة افضل ممثلة ، و فيلم Just a show بجائزة افضل فيلم انيمي فيما توج الفيلم الأفغاني Here is Afghanistan بجائزة لجنة التحكيم .
وقد ترأست لجنة تحكيم الدورة الرابعة لهذه التظاهرة السينمائية، الفرنسية لورين بوبي وعضوية المخرج والمنتج التونسي انيس الأسود والصحفية والسيناريستية مبروكة خذير والممثل المغربي يوسف التونزي .
وصرح مدير المهرجان السيد ياسين ازدوح ، إن الدورة عرفت نجاحا متميزا، بالنظر إلى الاهتمام الكبير والحضور المميز لفقرات وأنشطة المهرجان وعروض الأفلام، خاصة من الشباب، مبينا أن الهدف من هذا الموعد السينمائي يتمثل في تشجيع المواهب الشابة وتمكينها من الإستفادة من تجارب مخرجين ومنتجين سينمائيين ذائعي الصيت.

وأبرز السيد ازدوح أن برنامج دورة هذه السنة تميز أيضا بتنظيم “تجارب سينمائية ” من تأطير المخرج المغربي ادريس الروخ وعرض أفلام خارج المسابقة الرسمية لمخرجين كبار، وكذا إقامة ورشات تكوينية في مهن السينما بمركز التكوين المهني باولاد تايمة ، إضافة إلى ندوة حول موضوع ” السينما برؤية شبابية ” .
وللإشارة فالمهرجان في دورته الرابعة من دعم المركز السينمائي المغربي والمعهد الثقافي الفرنسي وجماعة اولاد تايمة .

اترك رد