alexa

وزير التعليم يدشن عمله باللقاء مع النقابات وجمعيات الأباء


دشن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الجديد، شكيب بنموسى، عمله باللقاء مع عدد من ممثلي النقابات التعليم وجمعيات الأباء، يوم أمس الجمعة 15 أكتوبر الجاري.

والتقى وزير التربية الوطنية مع نور الدين عكوري، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ، وحسن اعبو رئيس الفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات اباء وامهات واولياء التلاميذ، وسعيد كشاني، رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، بالإضافة إلى محمد الحسني، رئيس المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

كما التقى الوزير الجديد مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ويوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و ميلود معصيد، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم (ا.م .ش)، وعبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم fne، والصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم fdt.

وخلفت هذه اللقاءات، التي جرت منفصلة، ارتياحا لدى عدد من المهتمين بقطاع التعليم، و”شكلت بداية موفقة للوزير الجديد”، حسب تصريحات من داخل الجسم التعليمي.

وقالت الجامعة الوطنية للتعليم في بيان لها عقب اللقاء أن الوزير عبر عن “الاستعداد الكامل لاستئناف الحوار وحل المشاكل المطروحة وتطوير منظومة التعليم ببلدنا”.

وكان اللقاء فرصة لطرح عدد من القضايا التي تعيش على وقعها منظومة التعليم ببلادنا من قبيل الأساتذة المتعاقدين، ملف أطر الادارة التربوية، والمفتشين التربويين والممونين والمساعدين التقنيين والإداريين، والترقية خارج السلم..الخ.

اترك رد