alexa

جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بإنزكان تشتكي الاقصاء وتطالب المسؤولين بالتوضيح

جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بإنزكان تشتكي الاقصاء وتطالب المسؤولين بالتوضيح

رغم الدور الاستراتجي التي تلعبه جمعيات امهاء و آباء و أولياء التلاميذ كشريك فاعل في المنظومة التعليمية الى جانب
وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بفعل تواجدها اليومي بداخل المؤسسات و دورها التحسيسي للتعليم الأولي و تقديمها للمساعدة خلال فترة كوفيد بتقديم الدعم المادي من اجل الاسهام في تعقيم المؤسسات، الا ان تم اقصائهم مؤخرا من طلبات دعم مشاريع الجمعيات الراغبة في تسيير أقسام التعليم الاولي لموسم 2021-2022 حسب مقرر وزير التربية الوطنية 20.028.
حيث استنكرت العديد من جمعيات امهات و أباء وأولياء التلاميذ بانزكان الاقصاء التي اعتمدته المديرية من طلبات الدعم و اشراكها في التعليم الاولي بعدما ان تمت المراهنة على المجتمع المدني للنهوض بالتعليم الاولي في الماضي و كانت تضحي بمواردها في سبيل انجاح هذا المشروع.

و حسب الجمعيات الراغبة في تسيير أقسام التعليم الاولي لموسم 2021-2022، فقد تم اقصاءها و اسناد نسبة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي اضافة الى بعض عدد من الجمعيات ، فما هي يا ترى المعايير التي تم اتخاذها من اجل تحديد هذه الجمعيات؟ هل الانتماء السياسي يعتبر أحد المعايير؟
و كانت هذه جمعيات سترحب اذ قد حصلت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على 100% من طلبات العروض، لكن نرى ان هناك كولسة لا ندري من وراءها تمت في خفاء توضح كيفية الانتقاء و نتسأل من المسؤول عنها و كيف تم تقييم حصيلة العمل التربوي والتدبيري للجمعيات التي تم حرمانها.
و ستتخذ جمعيات الأمهات و الاباء و أولياء التلاميذ بانزكان كل سبل الاحتجاج على هذه القرارات الأحادية الجانب في انتظار توضيح من طرف المسؤولين.

اترك رد