alexa

اعضاء غرفة التجارة والصناعة بجهة سوس ماسة يحتجون على المكتب المسير بخصوص ادراج دورة أكتوبر يوم الجمعة

اعضاء غرفة التجارة والصناعة بجهة سوس ماسة يحتجون على المكتب المسير بخصوص ادراج دورة أكتوبر يوم الجمعة

يقول المثل المغربي:”قالو باك طاح، قالو من الخيمة خرج مايل”

عجيب امر هذا المكتب المسير لغرفة التجارة بجهة سوس ماسة
فشل حتى في توقيت الدورة الأولى له في هذه الولاية
حسب الدعوة الموجهة إلى السادة والسيدات الاعضاء الغرفة
يوم الجمعة دون مراعاة البعد الجغرافي لأعضاء الغرفة ولا خصوصية هذا اليوم المبارك.

والغريب في الأمر أن عدد كبير من النقط والعروض والمناقشة والمصادقة……………إلى غير دالك من النقط المدرجة في جدول العام لدورة
هل يكفي الوقت لمناقشتها من قبل 61 عضو في وقت زمني قياسي العجب هذا

قبل صلاة الجمعة هذا استهتار……… بالمسؤولية تجاه أعضاء الجمعية العامة
يعيش المكتب أزمة على مستوى التسيير ،
ان الالتزام هو جوهر المسؤولية
و بمقتضاها يحاسب المرء على اداءه بالتزاماته.

والدرس المستفاد من المثل هو انه من بين اسباب
الفشل الذريع عدم التوفر على الاهلية الكافية والشروط الصحية والاسس السليمة قبل الاقدام على اية خطوة معينة

فالرجل في المثل تعرض للسقوط لعدم اهليته وقدرته على المشي السليم قبل خوض مغامرة الخروج من الخيمة الى الشارع..
وهذا المتل ينطبيق على المكتب المسير لغرفة التجارة بجهة سوس ماسة

هذا هو جدول الأعمال ديال الكروج
الدورة العادية لشهر أكتوبر برسم سنة 2021 يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 على الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة.

هذه الدورة سيتـم التـطرق فيهـا إلى النقـط المدرجة في جدول الأعمال التالــــــــــــــــــي ـ:

1- افتتاح الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم

2- كلمة السيد الرئيس

3- عرض حول آليات تنزيل النموذج التنموي في شقه الاقتصادي على مستوى الجهة

4- عرض حول مهام الغرفة

5- المناقشة والمصادقة على محضر الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 17 فبراير 2021.

6- المناقشة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي

7- إخبار الجمعية العامة بطلب الإستقالة المقدم من طرف السيد كريم أشنكلي

8- تعيين خبير محاسب

9- المناقشة والمصادقة على المساهمة في :

  • شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا سوس ماسة

  • شركة التنمية الجهوية أغروض تهيئة

  • شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”

10- إطلاع الجمعية العامة على الدعاوى القضائية

11- تلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

قاسم بلواد / اكادير

اترك رد