alexa

رسمياً، الشروع في توسعة مطار سانية الرمل بتطوان

رسمياً، الشروع في توسعة مطار سانية الرمل بتطوان

أعلن المكتب الوطني للمطارات بشكل رسمي عن إطلاق طلب عروض دولي لاختيار الشركة التي ستنال فرصة إنجاز أشغال توسعة مطار تطوان المعروف بمطار سانية الرمل.
وتشير المعطيات المتوفرة الى أن المكتب قرر تعزيز البنية التحتية للمنشأة عبر إنشاء مهبط جديد للطائرات ينضاف الى المهبط الوحيد الذي طوله 2,3 كيلومترات.
وهو ماسيسمح باستقبال طائرات ركاب وشحن أكبر حجما.

وللاشارة، يعد مطار سانية الرمل بتطوان أحد أقدم المطارات بالمغرب ، تأسس منذ سنة 1913 ، تصل طاقته الإستعابية لأزيد من 300 ألف مسافر سنويا ، تتوفر فيه جميع المقاييس و المعايير الدولية في مجال الملاحة الجوية حيث يتوفر على جميع التجهيزات الضرورية الكفيلة بأداء الدور المنوط به لتنظيم كل الرحلات الجوية و إستقبال مختلف الطائرات الكبيرة الحجم من طراز ” بوينغ 737 ” بكل أصنافها و ” إرباص 320 ” .
يصل طول مدرج المطار إلى 2300 متر و يحيط به سياج طوله 9 كيلومترات ، مجهز بأجهزة إنارة تمكن من إستغلال المطار ليلا ، مع تواجد قاعة محطة جوية مكيفة على مساحة 1200 متر مربع و مجهزة بكل التجهيزات الأمنية و تسجيل الأمتعة .
يتوسط المطار مجموعة من المدن السياحية ” تطوان ؛ مارتيل ؛ المضيق ؛ الفنيدق ؛ وادلاو ؛ شفشاون ” حيث يتواجد على بعد كيلومترات قليلة من المراكز التجارية و الفنادق المتواجدة بمحيط المطار .

إعداد ومتابعة
عبد الاله اشبان

اترك رد