أخبار سوساخبار تارودانتسلايدشو

إنطلاق عملية التلقيح في مراكز الصحية المتواجدة بجماعة زاوية سيدي الطاهر إقليم تارودانت

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021 الجاري بالمراكز الصحية المتواجدة بجماعة زاوية سيدي الطاهر إقليم تارودانت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة.
هذا وجندت السلطات المحلية وعلى رأسها السيد قائد قيادة أحمر وخلفيته وأعوان السلطة الذي أبانو عن تفانيهم في العمل وتضحياتهم الجسام في تذبير هذه الجائحة،

وكذليك أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة من مقدمين وشيوخ والأطر الصحية و فريق جمعية المجد للتنمية المشاركة في الحملة وجميع الإمكانيات المتاحة من أجل انجاح عملية التلقيح الوطني، والتي اعطيت انطلاقتها صباحا مع الخضوع التام للتدابير المتبعة في إطار بروتوكول ما قبل وبعد تلقي اللقاح، والتي استهدفت الاشخاص المسنين (75 سنة فما فوق).
و قد تجندت سيارات إسعاف الجماعة من أجل نقل المواطنين و المواطنات من الدواوير إلى مراكز التلقيح لتسهيل هذه العملية.

كما تسهر السلطات المحلية على أن تمر العملية في ظروف جيدة ابتداء من استقبال المستفيدين مرتدين للكمامة، وتوجيههم ومساعدتهم على تسجيل معطياتهم الشخصية قبل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وبعد تلقي اللقاح، يتوجه المستفيدون إلى فضاء للاستراحة لمدة 15 دقيقة، قبل مغادرة المركز ، وذلك في أجواء من التعبئة الوطنية وفي احترام تام للتدابير الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار الوباء، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي واستخدام المعقمات.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى