alexa

“Empreintes de Lumière” موضوع معرض للتصوير الفوتوغرافي من تنظيم نادي أكادير للتصويرالفوتوغرافي .

"Empreintes de Lumière" موضوع معرض للتصوير الفوتوغرافي من تنظيم نادي أكادير للتصويرالفوتوغرافي .

يدشن نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي أنشطته الثقافية بمعرض للصورة تحت شعار “Empreintes de Lumière “

يتعزز المشهد الثقافي بمدينة الإنبعاث؛ أكادير؛ بمعرض فوتوغرافي جماعي ينظمه نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي، وذلك بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير؛ جامعة ابن زهر، وفي هذا الإطار تهيب إدارة الجمعية إلى كل محبي الصورة بمدينة أكادير بدعوتهم لزيارة المعرض الذي سينطلق يوم الإربعاء 10 نونبر 2021 إلى غاية 30 منه، تحت شعار “Empreintes de Lumière”.

وفي حديث مع أحد أعضاء نادي أكادير لتصوير الفوتوغرافي، الذي دعى جمهور فن التصوير الفوتوغارفي لافتتاح المعرض الذي سيكون ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال بفضاء الإنسانيات التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، أكادير، ويضيف ذات المصدر أن هذا المعرض كان مقررا له أن يرى النور في السنة الماضية إلا أن جائحة كورونا أرغمتنا كمنظمين على تأجيله مرات متعددة.

ويضيف ذات المصدر، أن هذا المعرض يأتي بشراكة مع المجلس البلدي لمدينةأكادير وبتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ؛ جامعة ابن زهر. هذه الأخيرة فتحت أبوابها لإعادة الفعل الثقافي بالمدينة من خلال هذه المبادرة، ويعتبر انفتاح الجامعة على محيطها الثقافي دلالة قوية على مدى انخراطها اجتماعيا وثقافيا بالمدينة.

ويردف ذات المصدر، أن المعرض معرض جماعي يشارك فيه أعضاء النادي القدامى والجدد في موضوع مفتوح، الغاية منه تغذية الحس الذوقي للمتلقي عن طريق الصورة. وتجدر الإشارة إلى أن النادي يعتبر من أوائل الأندية الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي بالمدينة، ويضم المئات من المنخرطين والمتعطشين للصورة، بالإضافة إلى العشرات من الفنانين الفوتوغارفيين المحترفين الذين تخرجوا من الورشات التي يقدمها النادي، ومهنم مؤطرين نعتز بانتمائهم للنادي أو بالأحرى لكونهم مؤسسين له، ويعود لهم الفضل لما وصل إليه النادي اليوم. وبعد خروج العالم من الحجر الذي فرضته الجائحة، ارتأينا تنظيم هذا المعرض لتنشيط الساحة الثقافية بالمدينة والتعريف بالنادي للجمهور العاشق للصورة، يضيف ذات المصدر.

عبد الرحيم الصالحي

اترك رد