alexa

أكادير : تفاصيل الحكم الصادر على المرأة الحديدية، و ابنتها…الحبس ب5 سنوات و اداء غرامة ثقيلة هذه تفاصيلها بالأرقام.

أكادير : تفاصيل الحكم الصادر على المرأة الحديدية، و ابنتها…الحبس ب5 سنوات و اداء غرامة ثقيلة هذه تفاصيلها بالأرقام.

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير مساء أمس الثلاثاء، بـ5 سنوات حبسا نافدا، في حق ” ح.ز” المعروفة إعلاميا بالمرأة الحديدية، وغرامة مالية قدرها 128955000 درهم لفائدة 6 شركات مطالبة بالحق المدني، وذلك خلال جلسة محاكمة دامت لأزيد من 12 ساعة.

وحكمت ذات المحكمة على ابنة “المرأة الحديدية” و.م، بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة والباقي موقوف التنفيذ، مع تحميلهما الصائر، وغرامة مالية تقدر ب 50000 درهم لفائدة إحدى الشركات.

وكان دفاع المرأة الحديدية، قد رفع شكاية إلى محكمة النقض من أجل التشكك المشروع في الملف الجنائي الرائج أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير تحت رقم 390 -2609 -.2020، إلا أن محكمة النقض أصدرت قرارها بتاريخ 10 مارس الماضي تحت عدد 446 في ملف عدد 2675-6-2021 برفض الطلب.

يشار الى إلى أن حالة ح.ز الصحية، متظهورة بعد خوضها لإضراب عن الطعام داخل سجن أيت ملول، حيث انخفض وزنها وفق تقرير طبي توصلت به المحكمة في جلسة محاكمتها في 6 من يوليوز الماضي إلى أقل من 42 كيلوغراما.

وتوبعت “المرأة الحديدية” المعتلقة احتياطيا بسجن أيت ملول لأزيد من سنة، بتهم تتعلق بالتزوير وخيانة الأمانة، جانب متابعين آخرين في تزوير توقيع الرئيس التنفيذي للمجموعة الاستثمارية السوسية، قصد السطو على عقارات سكنية وتجارية.

اترك رد