ثقافة وفنسلايدشومشاهير

الفنان نعمان لحلو يراسل وزارة الثقافة لسحب اسمه من لائحة المستفدين من الدعم

أخبار7 | Akhbar7

راسل الفنان والموسيقار، نعمان لحو، وزارة الثقافة من أجل سحب اسمه من لائحة المستفدين من الدعم الاستثنائي المخصص للفنانين برسم سنة 2020.

وأوضح لحلو في المراسلة التي وجهها لمحمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة، أن السبب، الذي أدى إلى حدوث ضجة واسعة حول دعمها للفنانين، هو خطأ سقط فيه وزير الثقافة، عثمان الفردوس، حين أسماه دعما استثنائيا، ما جعل كثيرين يظنون أنه دعم اجتماعي للفنانين.

وأضاف الفنان المغربي، أنه في الوقت الذي كنا ننتظر في خروج توضيح آنذاك من الوزارة تزيل فيه اللبس وتحيد فيه عنا عمليا الهجوم التي تعرضنا له من وسائل الإعلام والمواقع، وجدنا أمامنا الصمت الذي يضعنا في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام”.

وقال لحلو، : ” سوف أنتج من مواردي الشخصية كما العادة وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبلية “.

وكان نعمان لحلو قد أعلن يوم الأربعاء المنصرم، عن تخليه عن حصته من الدعم العمومي، المخصصة لمشروعه الفني، والبالغة قيمتها 16 مليون سنتيم، وطالب حينها بتخصصيها لصالح صندوق كورونا.

يشار إلى أن لائحة أسماء الفنانين الذين استفادت مشاريعهم الفنية من دعم مالي من وزارة الثقافة خلفت غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا العديد من المشاهير الذين انتفضوا في وجه الوزير، بسبب الظرفية التي أعلن فيها عن الدعم.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى