alexa

ابن جرير: السلطات المحلية والهلال الأحمر المغربي يكثفان حملات التحسيس والتوعية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ابن جرير: السلطات المحلية والهلال الأحمر المغربي يكثفان حملات التحسيس والتوعية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إدريس دحمان

واصلت السلطات المحلية بمدينة ابن جرير بشراكة مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة ، مساء الجمعة 19 نونبر 2021 ، حملات التوعية والتحسيس لفائدة الساكنة من أجل حثها على احترام القواعد الاحترازية والتدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشكلت هذه المبادرة، التي أطلاقها عامل إقليم الرحامنة منذ انطلاق الجائحة بكل الإقليم، لتوزيع الكمامات الواقية مجانا على المواطنين، وحثهم بأهمية احترام الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات المختصة من أجل التصدي لهذه الجائحة ومن بينها التلقيح.

وتم، خلال هذه الحملة، تذكير المواطنين بقواعد الوقاية من (كوفيد-19)، ولا سيما ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي بالإضافة إلى تدابير النظافة.
كما دعت السلطات المحلية المواطنين إلى الالتزام، بشكل مسؤول، بالإجراءات الوقائية لدعم جهود السلطات العمومية والصحية للحد من انتقال هذا الفيروس.

وبالمناسبة صرح طارق بنحسي رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة لمنبرنا، أن الهلال الأحمر المغربي بالرحامنة انخرط وبكل مسؤولية في عمليات التحسيس منذ أيام الحجر الصحي والى اليوم، مبرزا أنه تم تكثيف حملات التوعية مع بداية تخفيف الحجر الصحي، والقيام بعمليات تحسيسية بشكل منتظم.

وأشاد كذلك في تصريحه بجميع الفاعلين في هذه العماليات من سلطات محلية، ومجتمع مدني مشيرا إلى أنه للمحافظة على إجراءات التخفيف وتجنبا لتطور الحالة الوبائية من جديد يجب تكاثف الجهود من أجل حث المواطنين على الالتزام بجميع قواعد السلامة الصحية، للتغلب على هذه الأزمة التي تتطلب تعبئة جماعية وموحدة استجابة لمضامين الخطابات الملكية السامية التي دعت أكثر من مرة إلى ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية، ومواصلة التعبئة والتحسيس بين المواطنين ، وحثهم على المزيد من الانخراط لمواجهة هذا الفيروس.

اترك رد