alexa

طانطان : حاملو الشواهد يرفضون اعتماد الشروط الجديدة لمباريات التعليم

طانطان : حاملو الشواهد يرفضون اعتماد الشروط الجديدة لمباريات التعليم

هشام بيتاح

نظم أصحاب شواهد الإجازة والماستر والحاصلين على شواهد الإجازة المهنية أمام مديرية التعليم بمدينة طانطان مساء يوم الثلاثاء ، وقفة سلمية ضد اعتماد الشروط الجديدة للمشاركة في مباريات التعليم التي أعلنت عنها، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعلى الخصوص منها: شرطا السن والانتقاء.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة شعارات ترفض الشروط الجديدة التي فرضتها “وزارة شكيب بنموسى” للمشاركة في مباريات توظيف ما تسميهم الوزارة بالأطر النظامية للأكاديميات، الموزعين على أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.
وطالب المحتجون في الوقفة بضرورة عدول وزارة التعليم عن هذا القرار الفجائي الذي من شأنه أن يحرم آلاف حاملي الشواهد العليا ممن علقوا أمالهم على هذه المباراة كما سيحبط أحلام طلبة لا زالو يدرسون بالجامعات وتجاوز أعمارهم الثلاثين او اقتربت إليها.
وأثارت نقطة حصر الترشح لمباريات ولوج مهنة التعليم في من هم دون الثلاثين سنة انتقادات عديدة، أخرجت مظاهرات جامعية، كما احتلت صدارة مواضيع مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بين من أجمع على عدم قانونيتها في ظل وجود قانون الوظيفة العمومية وبين من اعتبرها إجهاز على حق من حقوق ولوج الوظيفة العمومية.

اترك رد