المغرب يوقع مذكرة تفاهم دفاعية وصناعية مع إسرائيل

المغرب يوقع مذكرة تفاهم دفاعية وصناعية مع إسرائيل

أخبار 7 : متابعة مصطفى الوزاني

في سياق زيارة عمل هي الأولى من نوعها لوزير الدفاع الإسرائيلي للمغرب ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام الدولية، أن إسرائيل والمغرب وقعتا مذكرة تفاهم دفاعية في الرباط الأربعاء، الأمر الذي يمهد الطريق للمبيعات العسكرية والتعاون العسكري بينهما، بعد أن رفع البلدان مستوى علاقاتهما الدبلوماسية في العام الماضي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الاتفاقية “توفر إطاراً صلباً يضفي الطابع الرسمي على العلاقات الدفاعية بين البلدين، ويؤسس أساساً يدعم أي تعاون في المستقبل”.

وذكر البيان أن الاتفاقية “ستمكن المؤسسات الدفاعية في كلا البلدين من التمتع بتعاون متزايد في مجالات الاستخبارات والتعاون الصناعي والتدريب العسكري وغير ذلك”.

وقال البيان إن “الاتفاق يعتبر خطوة مهمة في تعميق العلاقات بين إسرائيل والمغرب، اللتان تستفيدان بالفعل من زيادة التعاون الاقتصادي، والسياحة الثنائية، والعلاقات الشعبية”.

وغرد في وقت سابق جاتنس على تويتر قائلا: “لقد وقعنا للتو على مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي مع المغرب. إنه تطور هام للغاية سيمكننا من العمل في مشاريع مشتركة وتعزيز التعاون الصناعي. يجب توسيع العلاقات بين إسرائيل والمغرب وتعزيزها”.

اترك رد