alexa

اتصال هاتفي بين وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة و وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش

اتصال هاتفي بين وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة و وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يومه الأحد 28 نونبر، اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا، السيدة نجلاء المنقوش.
وخلال هذا الاتصال، أكد السيد ناصر بوريطة دعم المملكة المغربية القوي، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لحكومة الوحدة الوطنية والمؤسسات الليبية، وتأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي، بما يسهم في الجهود لإيجاد حل نهائي للأزمة، ويضمن استقرار ليبيا ونماءها.

وهنأ السيد بوريطة حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة السيد عبد الحميد الدبيبة، على الحكمة التي أبانت عنها منذ توليها مسؤولياتها. كما كان الاتصال الهاتفي مناسبة للوزيرين للتشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية.

واكد البلاغ أنه في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية ودولة ليبيا الشقيقة، أخبرت السيدة نجلاء المنقوش السيد الوزير، أن دولة ليبيا قررت سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المملكة المغربية ودعم الترشيح المغربي لهذه الولاية. وسيتم إبلاغ هذا القرار رسميا إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي.

كما تطرق الوزيران حسب البلاغ لوضعية تجمع دول الساحل والصحراء، مؤكدَين عزمهما على التنسيق لإعطاء دفعة قوية للمنظمة وعودة مؤسساتها للعمل في مقراتها الرسمية والطبيعية.
يونس حاوض

اترك رد