alexa

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة،

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة،

إدريس دحمان

أشرفت السلطة الإقليمية بالرحامنة بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة، يومه الجمعة 03 دجنبر 2021، بمقر عمالة الإقليم ،على حفل تسليم شيكات لفائدة حاملي المشاريع من الأشخاص في وضعية ٳعاقة والممولة في ٳطار برنامج تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل لقطاع التعاون الوطني، والبالغ عددهم 16 مستفيد(ة) بتكلفة ٳجمالية بلغت 864.000,00 درهم.
وتندرج هذه العملية في ٳطار تنفيذ خدمات صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، ولاسيما في شقه المتعلق بالإعاقة، والتي تشرف عليها مؤسسة التعاون الوطني بتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من خلال تقديم الإستشارة، التوجيه والمواكبة للمستفيدين.
كما أن هذه المشاريع المدرة للدخل تسعى إلى وضع الأشخاص في وضعية إعاقة في صلب التنمية الإقتصادية والإجتماعية التي يشهدها المغرب، وتسهيل الإستقلالية والإدماج السوسيو-إ قتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة وضمان مداخيل قارة.
وقد حضر هدا الحفل كل من السيد رئيس المجلس الاقليمي، السيدة رئيسة المجلس الحضري لابن جرير، السيدة الكاتبة العامة لمؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة، رؤساء المصالح الخارجية بالإضافة إلى ممثل المجمع الشريف للفوسفاط.

اترك رد