alexa

زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية يوقعون ميثاق الأغلبية و يؤكدون على الوفاء بالتزاماتهم

زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية يوقعون ميثاق الأغلبية و يؤكدون على الوفاء بالتزاماتهم

وقع زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية ميثاق الأغلبية، والتزموا على جعله إطارا مرجعيا حيث واضحاً وملزماً لكل مكونات الأغلبية الحكومية وهيئاتها.

وجرى توقيع ميثاق الأغلبية، اليوم الاثنين 6 دجنبر بالرباط، من قبل كل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال.

وقال بلاغ صدر عقب التوقيع، إن ميثاق الأغلبية يعد إطارا مؤسساتيا وأخلاقيا وسياسيا، ومرجعا يحدد وينسق ويوحد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والبرلمانية، بما يتيح توطيد وتعميق الانسجام بين مكونات الأغلبية، ويعطي أوسع الآفاق للعمل الجدي والمشترك من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما سيعمل الميثاق على تأهيل مكونات الأغلبية لتكون في الموعد مع انتظارات الشعب المغربي وطموحاته وآماله، التي تعكسها الإصلاحات المتعهد بها من طرف أحزاب الأغلبية.

وتترجم الارادة في خروج هذا الميثاق إلى حيز الوجود، يضيف المصدر ذاته، الروح الإيجابية والانسجام والتضامن، اللذين يطبعان سيرورة العمل الجاري بين مكونات الأغلبية.

هذا الميثاق، وإطار العمل الذي يوفره، يضيف البلاغ، يشكل ضمانات المقاربة التشاركية والتضامن والفعالية والجرأة، لتكون حكومة المغرب، التي تعبر عن إرادة شعبية قوية، في الطريق الصحيح لربح رهانات الحاضر والمستقبل، ولتجعل من الأزمة الناتجة عن تداعيات جائحة “كوفيد-19” فرصة تاريخية لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية العادلة والقوية، والمبنية على الحكامة الجيدة والكرامة وتحقيق الحماية الاجتماعية وتعزيز القدرة الشرائية.


يونس حاوض

اترك رد