alexa

مجلس جماعة قصر ابجير يصادق بالاجماع على نقط استراتيجية بدورة المجلس الاستثنائية

مجلس جماعة قصر ابجير يصادق بالاجماع على نقط استراتيجية بدورة المجلس الاستثنائية

اليوم الاثنين 6 دجنبر 2021 عقد مجلس جماعة قصر ابجير دورة استثنائية برئاسة رئيس الجماعة محمد الحيمر و بحضور ممثل السلطة المحلية، افتتحت الدورة بكلمة للسيد الرئيس مرحبا بالسادة والسيدات أعضاء المجلس مذكرا بالنقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية مشيرا الى اهمية هذه النقطة ومدى استعجاليتهما الملحة لحاجة الجماعة والساكنة لهما اولهما بناء ثانوية تاهيلية بالمركز وبناء دار الجماعة.
النقطة الاولى : الدراسة والمصادقة على تحويل المحجز الجماعي من الملك العام إلى الملك الخاص قصد مساهمة الجماعة في تنفيذ مشروع بناء ثانوية بمركز الجماعة .

هذه النقطة لقيت ترحيب من طرف جميع الأعضاء على اعتبار ان هذه المؤسسة التعليمية ستساهم بشكل كبير في تشجيع تلميذات وتلاميذ المنطقة على التمدرس والتحصيل العلمي وتحقيق طموحهم كما تجعل من جماعة قصر ابجير نمودجا على غرار باقي المراكز التي تتوفر على مؤسسات تعليمية بها كجماعة العوامرة والسواكن والساحل وقد تم التصويت على هذه النقطة باجماع الحاضرين .

النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على تحويل مبلغ1.137.448.25 من الفصل المتعلق بشراء آليات إلى الفصل المتعلق بهدم وبناء مقر دار الجماعة.

عرفت هذه النقطة تدخل من طرف السيد الرئيس وشرح مستفيض مشيرا إلى أن بناء مقر الجماعة أصبح من الضروريات وانه سوف يعكس الصورة الحقيقية للجماعة الترابية قصر ابجير من تحسين الخدمات القرب للمواطنين الوافدين إليها.

كما تدخل عبد ربه بالاشارة إلى أن مقر الجماعة لا يليق نظرا لكون البناية أصبحت ايلة للسقوط واننا نحن في فصل الشتاء تعرف الجدران الرطوبة والقطرات في كل مكان كما أن قاعة الاجتماعات لا تشرف المجلس لكون عدد الأعضاء المزاولون مهامهم 28 عضو يجلسون في جو لا يليق وازدحام كما على المجلس توفير الجو والفضاء المناسب للموظف الجماعي . وقد تم التصويت بالاجماع على هذه النقطة في جو من النزاهة والديمقراطية والاخوة بين الجميع .

وفي ختام أشغال الدورة تمت قراءة برقية الولاء والاخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه من طرف كاتب المجلس .

مراسلة السباعي المهدي
طاقم اخبار7

اترك رد