alexa

هاجس”أوميكرون”يخيم على أسواق العملات

هاجس"أوميكرون"يخيم على أسواق العملات

أخبار 7 : مصطفى الوزاني

حذر المحللون و المختصون في أسواق المال من أن يشهد سوق العملات المزيد من التقلبات خلال الأيام المقبلة في ظل المخاوف بشأن تأثير المتحور الجديد أوميكرون على الاقتصاد العالمي، بسبب عدم معرفة الكثير عنه، وهو ما يزيد من قلق المستثمرين مع وجود حالة من الغموض تسيطر على الأسواق، حيث يرى المحللين أن هذا الوضع سيأثر مما لاشك فيه على توقعات حول موعد إعلان البنوك المركزية العالمية رفع سعر الفائدة.

وفي سياق ذاته، حسب جريدة العرب الاقتصادية الدولية، فقد استقر مؤشر الدولار وارتفعت العملات التي تنطوي على مخاطر اليوم إذ يراهن التجار على أن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا لن يكون شديدا كما كان يعتقد من قبل.

وانتعشت الأسهم الآسيوية الليلة الماضية وارتفعت أسعار النفط مع تحسن الإقبال على المخاطر بعد أن أفادت تقارير من جنوب أفريقيا وردت في وقت سابق هذا الأسبوع بأن المصابين بأوميكرون في البلاد ظهرت عليهم أعراض خفيفة.

وقاد الدولار الاسترالي ارتفاع العملات اليوم فزاد 0.6 في المائة إلى 0.70915 دولار بحول الساعة 09:02 بتوقيت جرينتش بعد اجتماع البنك المركزي الاسترالي مواصلا مكاسبه التي حققها أمس الاثنين عندما سجل أعلى نسبة زيادة في سبعة اسابيع، بينما استقر مؤشر الدولار على 96.363 في حين هبط الين 0.2 في المائة إلى 113.705 ين للدولار.

في حين، تراجع اليورو 0.2 في المائة إلى 1.1263 دولار وما زال متضررا من توقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيشدد السياسة النقدية بوتيرة أسرع من المركزي الأوروبي.

اترك رد